خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

مستشار أردوغان يدعو لتشكيل قوة عسكرية للدفاع عن فلسطين

دعا عدنان تنري فاردي كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، إلى تشكيل قوة عسكرية مشكلة من العالم الإسلامي للدفاع عن فلسطين.

وقال فاردي خلال كلمته بالمؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي بمدينة إسطنبول، إنه يجب علينا تحديد قوى عسكرية قوية، لحماية فلسطين"، مضيفا أنه "إذا قامت إسرائيل بإطلاق قنبلة على غزة أو منطقة فلسطينية، نستطيع من خلال هذه القوة إطلاق قنبلة على تل أبيب".

وتابع قائلا: "اليهود يقولون بأنهم يريدون إنشاء معبد سليمان، وقاموا بنسف كل المعالم الدينية الأخرى التي تعود للمسلمين والمسيحيين"، مؤكدا أنهم "حاولوا أن ينفوا تلك الأماكن تماما لأجل مساعيهم، لذلك يجب على كل القوى أن تقف مكتوفة الأيدي تجاه تلك الممارسات التي تقوم بها إسرائيل"، على حد قوله.

وأشار مستشار أردوغان إلى أن القضية الفلسطينية مستمرة منذ سبعين عاما، وهي القضية الرئيسية في الشرق الأوسط والمنطقة، لافتا إلى أن القدس تحتوي على تاريخ يعود للديانات الثلاث، ولكن إسرائيل تحاول نسف كل معالمها الدينية، وتحديدا المعالم التي تعود للمسلمين والمسيحيين على حساب مساعيها.

ورأى فاردي أن "الأمم المتحدة لم تستطع إيقاف الجرائم الإسرائيلية والتمييز العنصري الذي تقوم به في الأراضي الفلسطينية"، موضحا أن "الفلسطينيين ليست لديهم القوة العسكرية، أما إسرائيل تمتلك كل الوسائل العسكرية، وتلقي قنابلها على الفلسطينيين".