القوى الشيعية قدمت 4 أسماء لرئاسة الوزراء مقابل محافظ رشحته طهران   لبنان.. تأجيل الاستشارات النيابية لتكليف رئيس وزراء جديد   قطر والأردن يبحثان تعزيز التعاون العسكري   صحيفة: مسؤولون قطريون وسعوديون أزالوا أبرز أسباب الخلاف   نزوح عشرات الآلاف من إدلب نتيجة قصف روسيا ونظام الأسد   إصابات بين جنود عراقيين بقصف مجهول استهدف قاعدتهم   غضب بمواقع التواصل بعد أنباء عن إعدام معتقلين سرا في مصر   هل ينتهي عصر غثاء السيل   عودة الهدوء للأسواق ينعش أسهم أوروبا بعد أسبوع مضطرب   "خليجي 24".. قطر تخسر البطولة وتربح احترام الجميع   بعد اختفائه 30 عاما.. ظهور إصابة بشلل الأطفال في ماليزيا   أقدم ثورة في بلاد سومر   نجم الدبران يصل أقرب نقطة من بدر شهر ربيع الآخر   تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
حقوق و حريات

أول حكم إعدام بحق ضابط شرطة عراقي أدين بـ"قتل متظاهرين"

أصدرت محكمة عراقية، الأحد، حكما بإعدام ضابط في الشرطة أُدين بـ"قتل متظاهرين"، في أول حكم من نوعه منذ انطلاق احتجاجات في البلاد قبل نحو شهرين.

ونقلت "الوكالة الفرنسية" عن مصدر قضائي، أن "محكمة جنايات الكوت جنوب العاصمة بغداد، أمرت الأحد بإعدام رائد في الشرطة شنقا، وآخر برتبة مقدم بالسجن سبع سنوات، بعد دعوى مقدمة من عائلتي قتيلين من أصل سبعة سقطوا بالرصاص الحي في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر في الكوت".

وسبق أن أصدر المجلس الأعلى للقضاء العراقي، الأحد، أمر قبض ومنع سفر بحق حاكم ذي قار  العسكري، الفريق جميل الشمري، للنظر بقضايا أحداث التظاهرات في المحافظة، موجهة له تهمة "جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".