الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
حقوق و حريات

أول حكم إعدام بحق ضابط شرطة عراقي أدين بـ"قتل متظاهرين"

أصدرت محكمة عراقية، الأحد، حكما بإعدام ضابط في الشرطة أُدين بـ"قتل متظاهرين"، في أول حكم من نوعه منذ انطلاق احتجاجات في البلاد قبل نحو شهرين.

ونقلت "الوكالة الفرنسية" عن مصدر قضائي، أن "محكمة جنايات الكوت جنوب العاصمة بغداد، أمرت الأحد بإعدام رائد في الشرطة شنقا، وآخر برتبة مقدم بالسجن سبع سنوات، بعد دعوى مقدمة من عائلتي قتيلين من أصل سبعة سقطوا بالرصاص الحي في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر في الكوت".

وسبق أن أصدر المجلس الأعلى للقضاء العراقي، الأحد، أمر قبض ومنع سفر بحق حاكم ذي قار  العسكري، الفريق جميل الشمري، للنظر بقضايا أحداث التظاهرات في المحافظة، موجهة له تهمة "جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".