بعد انهيار أسعار النفط.. صحيفة: العراق يلجأ لجيرانه العرب لحل أزمته الاقتصادية   عندما يلوح ضياء في نهاية النفق ..   "على أي كوكب يعيشان؟".. انتقادات حادة لرئيس الوزراء البريطاني والأخير يرد   FT: الأمم المتحدة تحقق في وصول مقاتلات روسية لدعم حفتر   رافضون: لا تتركوا الساحة السياسية حكرا لوجوه فشلت بتمثيل المكون السني   انصار ثأر الله في البصرة يقتحمون مقر الحركة في المعتقل   مالطا تنقذ 140 مهاجرا وتبقيهم على متن سفينة سياحية خارج المياه الإقليمية   الكاظمي.. بين ضغط المتظاهرين وتسلط الميليشيات   استطلاع في دبي يتوقع إغلاق 70 بالمئة من الشركات في 6 أشهر   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   وزيرة الصحة المصرية: 11 وفاة و291 إصابة بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   أمريكا تطلق طائرة فضائية مسيّرة لإجراء تجارب علمية   قصص قديمة لم تروَ قط.. أول أدب رحلات عربي يصف العالم الجديد في القرن 17   بمناسبة الحديث عن ضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين  
الأخبار

6 قتلى من الحشد الشعبي بهجوم لتنظيم الدولة في ديالى

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، أن حصيلة الهجوم المزدوج الذي شنه عناصر تنظيم الدولة في محافظة ديالى، ارتفعت إلى 6 قتلى، جميعهم من الحشد الشعبي.

وذكر المصدر الأمني، الأحد، أن هجوم التنظيم خلف قتيلين من الحشد الشعبي.

وقال النقيب حبيب الشمري، لوكالة الأناضول، إن "حصيلة هجوم تنظيم الدولة على مقر للحشد الشعبي في منطقة نفط خانة شمال شرق محافظة ديالى في ساعة متأخرة من ليلة الأحد ارتفعت الى 6 قتلى و5 مصابين".

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

على جانب آخر،  قضت محكمة عراقية، الأحد، بالإعدام بحق ضابط شرطة، والسجن 7 سنوات لآخر، بعد إدانتهما بقتل متظاهرين في محافظة واسط.

وهذه أول إدانة من القضاء بحق المتورطين بقمع التظاهرات المناهضة للحكومة، منذ اندلاعها قبل شهرين وسقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وأوضح المصدر، الذي يعمل في المركز الإعلامي لـ"مجلس القضاء الأعلى"، أن "محكمة استئناف واسط حكمت بالإعدام شنقا حتى الموت على آمر فوج الشرطة الضابط طارق الجابري".

وأضاف بالقول: "كما حكمت على ضابط آخر في الشرطة يدعى عمر سعدون بالسجن 7 سنوات؛ إثر إدانتهما بقتل متظاهرين في مدينة الكوت مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".