الخارجية التركية تنشر خريطة التنقيب المرتقب مع ليبيا شرق المتوسط   الحرية للمغيبين قسراً ...   بوتين يحدد 1يوليو موعدا لاستفتاء دستوري.. حكم مدى الحياة   WP: موجة الغضب تسلط الضوء على النفاق الأمريكي   بين الاحتجاجات وكورونا.. ذهبت أحلام طلبة العراق أدراج الرياح   "أريد أمي".. صدامات بين محتجين وقوات الأمن في بابل والسليمانية   حملة اعتقالات واسعة للاحتلال بالضفة والقدس   قرار مجلس الوزراء بشأن رفحاء يوافق القانون والدستور   صفقة تاريخية.. قطر للبترول تطلب شراء 100 سفينة من كوريا الجنوبية   نيمار قد يلعب إلى جانب رونالدو في يوفنتوس   اليمن يواجه كورونا في وضع حرج.. وتعهدات دولية بـ1.35 مليار دولار   الأحد أول أيام عيد الفطر وسط تعليق لصلاة العيد بسبب كورونا   ناسا: كويكب خطير يقترب من الأرض.   منصف السلاوي المغربي الذي يرأس فريق ترامب لتطوير لقاح كورونا   الشعب السوري ينتظر قانون "قيصر"  
آخر الأخبار

ملثمون يهاجمون محتجين بسيوف ورصاص قرب ضريح "الحكيم"

تداول ناشطون ووسائل إعلام محلية في العراق، الاثنين، مقطعا يظهر ملثمين يحملون سيوفا وأسلحة نارية، قرب ضريح الزعيم الشيعي الراحل، محمد باقر الحكيم، بمدينة النجف، جنوب البلاد.

وأفاد ناشطون بأن المسلحين اعتدوا على متظاهرين، وأطلقوا الرصاص الحي نحوهم، دون أن يتسنى التحقق على الفور من تاريخ المقطع وحقيقته.

وكان عراقيون قد تظاهروا في محيط ضريح "الحكيم"، الأحد، وسط أنباء بإضرام بعضهم النار فيه، في إطار حالة الغضب العارم بالبلاد من الطبقة والرموز السياسية الحاكمة منذ سقوط نظام صدام حسين جراء الغزو الأمريكي عام 2003.

ومحمد باقر الحكيم هو مؤسس ما يعرف بحزب "المجلس الأعلى الإسلامي"، واغتيل في آب/ أغسطس 2003، إثر الغزو الأمريكي.