القوى الشيعية قدمت 4 أسماء لرئاسة الوزراء مقابل محافظ رشحته طهران   لبنان.. تأجيل الاستشارات النيابية لتكليف رئيس وزراء جديد   قطر والأردن يبحثان تعزيز التعاون العسكري   صحيفة: مسؤولون قطريون وسعوديون أزالوا أبرز أسباب الخلاف   نزوح عشرات الآلاف من إدلب نتيجة قصف روسيا ونظام الأسد   إصابات بين جنود عراقيين بقصف مجهول استهدف قاعدتهم   غضب بمواقع التواصل بعد أنباء عن إعدام معتقلين سرا في مصر   هل ينتهي عصر غثاء السيل   عودة الهدوء للأسواق ينعش أسهم أوروبا بعد أسبوع مضطرب   "خليجي 24".. قطر تخسر البطولة وتربح احترام الجميع   بعد اختفائه 30 عاما.. ظهور إصابة بشلل الأطفال في ماليزيا   أقدم ثورة في بلاد سومر   نجم الدبران يصل أقرب نقطة من بدر شهر ربيع الآخر   تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
آخر الأخبار

ملثمون يهاجمون محتجين بسيوف ورصاص قرب ضريح "الحكيم"

تداول ناشطون ووسائل إعلام محلية في العراق، الاثنين، مقطعا يظهر ملثمين يحملون سيوفا وأسلحة نارية، قرب ضريح الزعيم الشيعي الراحل، محمد باقر الحكيم، بمدينة النجف، جنوب البلاد.

وأفاد ناشطون بأن المسلحين اعتدوا على متظاهرين، وأطلقوا الرصاص الحي نحوهم، دون أن يتسنى التحقق على الفور من تاريخ المقطع وحقيقته.

وكان عراقيون قد تظاهروا في محيط ضريح "الحكيم"، الأحد، وسط أنباء بإضرام بعضهم النار فيه، في إطار حالة الغضب العارم بالبلاد من الطبقة والرموز السياسية الحاكمة منذ سقوط نظام صدام حسين جراء الغزو الأمريكي عام 2003.

ومحمد باقر الحكيم هو مؤسس ما يعرف بحزب "المجلس الأعلى الإسلامي"، واغتيل في آب/ أغسطس 2003، إثر الغزو الأمريكي.