القوى الشيعية قدمت 4 أسماء لرئاسة الوزراء مقابل محافظ رشحته طهران   لبنان.. تأجيل الاستشارات النيابية لتكليف رئيس وزراء جديد   قطر والأردن يبحثان تعزيز التعاون العسكري   صحيفة: مسؤولون قطريون وسعوديون أزالوا أبرز أسباب الخلاف   نزوح عشرات الآلاف من إدلب نتيجة قصف روسيا ونظام الأسد   إصابات بين جنود عراقيين بقصف مجهول استهدف قاعدتهم   غضب بمواقع التواصل بعد أنباء عن إعدام معتقلين سرا في مصر   هل ينتهي عصر غثاء السيل   عودة الهدوء للأسواق ينعش أسهم أوروبا بعد أسبوع مضطرب   "خليجي 24".. قطر تخسر البطولة وتربح احترام الجميع   بعد اختفائه 30 عاما.. ظهور إصابة بشلل الأطفال في ماليزيا   أقدم ثورة في بلاد سومر   نجم الدبران يصل أقرب نقطة من بدر شهر ربيع الآخر   تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
أخبار الثورة السورية

يوم دام بمعرة النعمان وسراقب.. وقتلى للنظام بريف إدلب

قتل وجرح العديد من قوات النظام السوري، الاثنين، بينهم ضابط كبير خلال الاشتباكات الجارية على محور قرية سروج في ريف إدلب.

جاء ذلك وفق ما أكدته الجبهة الوطنية للتحرير، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتحدثت شبكة "المحرر" الموالية للفصائل، أن المقاتلين تمكنوا من قتل ضابط من قوات النظام قنصا على جبهة قرية سروج جنوب شرقي إدلب، مشيرة إلى أن الضابط هو قائد الحملة على القرية، بحسب وصفها، دون ذكر اسمه.

وقالت الفصائل عبر معرفاتها على تطبيق "تلغرام"، الاثنين، إن اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات النظام تدور على محور قرية رسم الورد في ريف إدلب الشرقي، في ظل غارات جوية روسية مكثف على منطقة الاشتباكات.

وسبق أن أعلنت فصائل المعارضة في إدلب، إطلاق عملية جديدة ضد النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، مؤكدة تقدمها ميدانيا على حساب النظام وسيطرتها على بلدات هامة.
وأكدت غرفة عمليات "الفتح المبين"، السبت الماضي، إطلاق العملية بشكل موسع ضد مواقع قوات النظام وحلفائه جنوب شرق إدلب.

 

قصف معرة النعمان

وفي سياق متصل، قتل 13 مدنيا وإصابة أكثر من 20 بجروح بقصف للنظام السوري على سوق الخضار في معرة النعمان بريف إدلب.

وقتلت كذلك مدنية وسقط جرحى جراء قصف جوي نفذته طائرات النظام الحربية على قرية الصرمان بريف معرة النعمان.

ويستمر النظام السوري بخرق الاتفاقيات في الشمال السوري، ويستهدف المدنيين.

وتداول نشطاء فيديوهات مفزعة لآثار غارات النظام السوري على الأحياء المدنية والسكان في أرياف إدلب.