بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
اقتصاد و مال

ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة

شهدت أسعار الذهب صعودا بينما تراجع الدولار، الأربعاء، نتيجة مخاوف التجارة العالمية، وذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغبته في إرجاء الاتفاق التجاري مع الصين إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وارتفعت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في شهر اليوم الأربعاء إذ أحبطت تصريحات ترامب الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري سريع مبدئي مع الصين، ما قدم الدعم لأصول الملاذات الآمنة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1482.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش وهو أعلى مستوى منذ السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، بينما صعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلي 1487.90 دولار.

وقال ترامب أمس إن الاتفاق مع الصين قد لا يتم إلا بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

جاءت تصريحات ترامب بعد أن فرض رسوما على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين.

وحفزت تعليقات ترامب المستثمرين على خفض انكشافهم على المخاطر، فيما واصلت الأسهم الآسيوية خسائرها، بينما حوم الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى في شهر، مما يزيد جاذبية الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 1855.39 دولار للأوقية بعدما صعد لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1861.71 دولار في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر.

وتقدم البلاتين 0.3 بالمئة إلى 912.46 دولار وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.22 دولار.

وتراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات ليكون قرب أدنى مستوياته في شهر تقريباً.

وبحلول الساعة 8:50 بتوقيت غرينتش، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة عند 1.1082 دولار في حين تراجعت أمام العملة البريطانية ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.3042 دولار.

كما شهد الدولار خسائر أمام الين الياباني بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 108.49 ين فيما تراجع مقابل الفرنك السويسري بنسبة مماثلة 0.1 بالمائة ليهبط إلى 0.9858 فرنك.

وفي غضون ذلك، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 97.642، وهو أدنى مستوى منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر.