انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة

شهدت أسعار الذهب صعودا بينما تراجع الدولار، الأربعاء، نتيجة مخاوف التجارة العالمية، وذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغبته في إرجاء الاتفاق التجاري مع الصين إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وارتفعت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في شهر اليوم الأربعاء إذ أحبطت تصريحات ترامب الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري سريع مبدئي مع الصين، ما قدم الدعم لأصول الملاذات الآمنة.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1482.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش وهو أعلى مستوى منذ السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر، بينما صعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلي 1487.90 دولار.

وقال ترامب أمس إن الاتفاق مع الصين قد لا يتم إلا بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

جاءت تصريحات ترامب بعد أن فرض رسوما على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين.

وحفزت تعليقات ترامب المستثمرين على خفض انكشافهم على المخاطر، فيما واصلت الأسهم الآسيوية خسائرها، بينما حوم الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوى في شهر، مما يزيد جاذبية الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاديوم عند 1855.39 دولار للأوقية بعدما صعد لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1861.71 دولار في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر.

وتقدم البلاتين 0.3 بالمئة إلى 912.46 دولار وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.22 دولار.

وتراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات ليكون قرب أدنى مستوياته في شهر تقريباً.

وبحلول الساعة 8:50 بتوقيت غرينتش، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة عند 1.1082 دولار في حين تراجعت أمام العملة البريطانية ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.3042 دولار.

كما شهد الدولار خسائر أمام الين الياباني بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 108.49 ين فيما تراجع مقابل الفرنك السويسري بنسبة مماثلة 0.1 بالمائة ليهبط إلى 0.9858 فرنك.

وفي غضون ذلك، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 97.642، وهو أدنى مستوى منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر.