خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   {البنتاغون} يوافق على تعويض إسرائيل عن بيع «إف 35» للإمارات   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   العراق: محاولات لتمرير قانون "جرائم المعلوماتية" رغم الخلافات الحادة حول بعض فقراته   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   «الصحة العالمية» تحذّر من عواقب «اللقاحات المنزلية»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
رياضة و شباب

البحرين تعلن تسيير طائرتين إلى قطر لمساندة المنتخب

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، تسيير طائرتين من المنامة إلى الدوحة، لمساندة منتخب الكرة الذي يلاقي العراقي في نصف نهائي كأس الخليج، الخميس.

 

وأوضح الاتحاد عبر موقعه على "انستغرام" أنه سيعلن عن آلية تسجيل الجماهير للذهاب إلى قطر.

 

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها البحرين تسيير طائرات إلى الدوحة، منذ بدء الحصار منتصف العام 2017، باستثناء حضور بعثة المنتخب للمشاركة في كأس الخليج.

 

ورحب مغردون قطريون بالحضور البحريني، مشيدين بالخطوة، رغم أن بيان الاتحاد تجنب ذكر اسم "قطر"، على حد قولهم.

 

وقال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، إن هذه الخطوة "هي قرار سياسي، بقدر ما هي قرار رياضي، وتصب في صالح السعي لطي صفحة الخلاف الخليجي". 

 

ومن المتوقع أن تتوجه الجماهير البحرينية من المنامة إلى الدوحة بشكل مباشر، إذ أن بعثة المنتخب البحريني والسعودي وصلتا من بلديهما إلى الدوحة عن طريق رحلة مباشرة، فيما ذهبت بعثة المنتخب الإماراتي إلى الدوحة عن طريق دولة مجاورة بحسب مصادر.