بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
حقوق و حريات

تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..

كشف موقع راديو زمانه الإيراني عن مصادر مختصة بقضايا حقوق الإنسان، قولها إن السلطات نفذت حكما بسبعين جلدة ضد امرأة إيرانية عجوز تبلغ من العمر 80 سنة.

 

وتم تنفيذ الحكم قبل أيام في مدينة خوي بمحافظة اذربايجان الغربية.


ونقلا عن شبكة حقوق الإنسان في كردستان إيران، فإن مكتب تنفيذ الأحكام القضائية بمدينة خوي، استدعى العجوز وتم جلدها 70 جلدة وفقدت سالبي مارندي الحركة وتدهور وضعها الصحي بشدة".

 

وقال الموقع: "بعد إنهاء تنفيذ حكم الجلد تم نقلها إلى سجن مدينة خوي لقضاء عقوبة الحبس لمدة ثمانية أشهر".

وحول أسباب الجلد، قال موقع "راديو زمانه": "السيدة سالبي ماراندي هي أم بهروز زينال نجاد، الذي كان مسجوناً في سجن مدينة خوي وتوفى في ظروف غامضة داخل معتقله".

 

وتابع: "بعد وفاة بهروز داخل السجن ، حصل إشكالًا بين عائلته ورئيس السجن، وعلى إثر هذا الإشكال رفع رئيس سجن مدينة خوي دعوة قضائية ضد والدة بهروز، وتم الحكم عليها بالسجن 8 شهور، مع 70 جلدة".

 

يشار إلى أن بهروز زينال نجاد توفي في كانون أول/ ديسمبر الماضي، إثر دخوله في إضراب عن الطعام، واللافت حينها إعلان السلطات الإيرانية أن سبب الوفاة هو الانتحار.