انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
حقوق و حريات

تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..

كشف موقع راديو زمانه الإيراني عن مصادر مختصة بقضايا حقوق الإنسان، قولها إن السلطات نفذت حكما بسبعين جلدة ضد امرأة إيرانية عجوز تبلغ من العمر 80 سنة.

 

وتم تنفيذ الحكم قبل أيام في مدينة خوي بمحافظة اذربايجان الغربية.


ونقلا عن شبكة حقوق الإنسان في كردستان إيران، فإن مكتب تنفيذ الأحكام القضائية بمدينة خوي، استدعى العجوز وتم جلدها 70 جلدة وفقدت سالبي مارندي الحركة وتدهور وضعها الصحي بشدة".

 

وقال الموقع: "بعد إنهاء تنفيذ حكم الجلد تم نقلها إلى سجن مدينة خوي لقضاء عقوبة الحبس لمدة ثمانية أشهر".

وحول أسباب الجلد، قال موقع "راديو زمانه": "السيدة سالبي ماراندي هي أم بهروز زينال نجاد، الذي كان مسجوناً في سجن مدينة خوي وتوفى في ظروف غامضة داخل معتقله".

 

وتابع: "بعد وفاة بهروز داخل السجن ، حصل إشكالًا بين عائلته ورئيس السجن، وعلى إثر هذا الإشكال رفع رئيس سجن مدينة خوي دعوة قضائية ضد والدة بهروز، وتم الحكم عليها بالسجن 8 شهور، مع 70 جلدة".

 

يشار إلى أن بهروز زينال نجاد توفي في كانون أول/ ديسمبر الماضي، إثر دخوله في إضراب عن الطعام، واللافت حينها إعلان السلطات الإيرانية أن سبب الوفاة هو الانتحار.