انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأخبار

البنتاغون: حوارنا مستمر مع تركيا للخروج من أزمة "أس 400"

قال جون رود مستشار وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية، إن بلاده تواصل التشاور مع تركيا لإيجاد مخرج لأزمة منظومة "إس400" الروسية التي اشترتها أنقرة.

وأوضح رود في تصريح للصحفيين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أن بلاده تواصل الحوار مع تركيا من أجل حل هذه الأزمة بطريقة إيجابية.

وأضاف أن تركيا عضو مهم في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرا في هذا السياق إلى وجود جوانب إيجابية في علاقات تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتطرق رود إلى كفاح تركيا ضد الوحدات الكردية "بي كي كي"، قائلا: "ننتظر من تركيا أن تكون بناءة أكثر بشأن بعض الخطط".

وفيما يخص الملف الإيراني، قال، إن ثمة مؤشرات على احتمال قيام طهران بأعمال عدائية في المستقبل.

وأكد أن "الاستخبارات الأمريكية تؤكد بأن القيادة الإيرانية لم تتخل عن مواقفها العدوانية، رغم الضغوط التي تمارس ضدها".

 

ويأتي هذا التطور بعد أيام من انتقاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الإجراءات التركية المتعلقة حول "أس 400".


وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي، إن "الإجراءات التي قامت بها تركيا فيما يتعلق باستخدامها لمنظومة الدفاع الصاروخي أس-400 الروسية الصنع، مثيرة للقلق"، مضيفا أن "الولايات المتحدة أوضحت لتركيا أن واشنطن ترغب في ألا تقوم أنقرة بتشغيل المنظومة بشكل كامل".