خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   {البنتاغون} يوافق على تعويض إسرائيل عن بيع «إف 35» للإمارات   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   العراق: محاولات لتمرير قانون "جرائم المعلوماتية" رغم الخلافات الحادة حول بعض فقراته   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   «الصحة العالمية» تحذّر من عواقب «اللقاحات المنزلية»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
أخبار المحافظات

تظاهرات وسط بغداد ومحتجون يغلقون مقر محافظة الديوانية

قالت وسائل إعلام عراقية الخميس إن أعدادا كبيرة من المتظاهرين دخلت صباحا إلى ساحة التحرير وسط بغداد في إطار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ نحو شهرين.


ونقلت قناة السومرية عن مصدر أمني قوله إن "أعدادا كبيرة من متظاهري شارع فلسطين والحبيبية والشعب وصلوا قبل قليل إلى ساحة التحرير وسط بغداد"، مضيفا أن "الوضع الأمني في الساحة جيد ولا يوجد أي احتكاك".

 

في المقابل، نزل الآلاف من أنصار ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران الخميس إلى ساحة التحرير، ملوحين بالأعلام وحاملين صوراً لمقاتلي الميليشيات.

 

كما رفع آخرون صوراً للمرجع الديني الشيعي الأعلى في البلاد علي السيستاني، الذي استقالت حكومة عادل عبد المهدي عقب خطبته الأخيرة.


وفي محافظة الديوانية اعتصم العشرات من ذوي قتلى التظاهرات أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإنزال اشد العقوبات بحق قتلى المتظاهرين، قبل أن يغلقوا مقر المحافظة ويمنعوا المحافظ والموظفين من دخول المبنى.


وفي محافظة ديالى نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني، قوله إن مئات المتظاهرين يواصلون اعتصامهم قرب مبنى المحافظة ديالى وسط مدينة بعقوبة.


وقال النقيب حبيب الشمري، إن مئات المحتجين يواصلون اعتصامهم أمام مبنى المحافظة، مطالبين بتطبيق قرار إلغاء مجالس المحافظات، وإبعاد جميع الأحزاب السياسية عن إدارة ملف المحافظة السياسي والأمني والاقتصادي.


وأوضح الشمري، أن غالبية المدارس في عدة مدن من ديالى متوقفة عن الدوام الرسمي، بسبب إضراب الطلاب، إلى جانب إغلاق بعض الدوائر الحكومية، خشية تعرض الموظفين لتهديدات في حال استمرارهم في الدوام الرسمي".