خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   {البنتاغون} يوافق على تعويض إسرائيل عن بيع «إف 35» للإمارات   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   العراق: محاولات لتمرير قانون "جرائم المعلوماتية" رغم الخلافات الحادة حول بعض فقراته   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   «الصحة العالمية» تحذّر من عواقب «اللقاحات المنزلية»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
أخبار المحافظات

مقتل رجل أمن في تفجير استهدف دورية شرطة بكركوك

قال مصدر أمني عراقي، الجمعة، إن عنصر أمن قتل وأصيب اثنان آخران، جراء تفجير عبوة ناسفة في محافظة كركوك، شمالي البلاد.

وأوضح الملازم في شرطة كركوك عبد الصمد الجميلي، للأناضول، أن "عبوة ناسفة، وضعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت قرب جامع عبد الله في منطقة بنجا علي شرقي مدينة كركوك".

وأضاف أن "الانفجار استهدف دورية لشرطة النجدة، ما أدى إلى مقتل أحد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح".

وفي السياق ذاته، قال الحشد الشعبي في بيان، الجمعة، إنه نشر المزيد من قواته بهدف "تأمين مناطق مهمة استراتيجية بين محافظتي صلاح الدين وكركوك، لمنع تسلل عناصر تنظيم الدولة".

على صعيد آخر، قالت وزارة الدفاع العراقية، إن صاروخين من طراز "كاتيوشا"، سقطا صباح الجمعة على قاعدة بلد الجوية، في محافظة صلاح الدين، شمال البلاد.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني، في بيان صباح الجمعة، أنه "لم ينتج عن سقوط الصاروخين، خسائر بشرية أو مادية".

وتقع قاعدة بلد على بعد نحو 64 كيلومترا شمال العاصمة بغداد، وتضم سربا من طائرات (اف-16) التابعة للقوة الجوية العراقية، إضافة إلى وجود قوات أمريكية ومتعاقدين مع الحكومة داخلها.