خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

وزير إسرائيلي يهدد بقصف إيران لوقف "خططها النووية"

هدد وزير إسرائيلي السبت، بمهاجمة إيران وقصفها، لوقفها عن إنتاج أسلحة نووية أو الحصول عليها.


وقال وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية يسرائيل كاتس في مقابلة مع صحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية، إننا "مستعدون لقصف إيران، لوقف إمكانياتها المتعلقة بالأسلحة النووية"، مضيفا أننا "لن نسمح لإيران بإنتاج أسلحة نووية أو الحصول عليها".


وتابع كاتس خلال إجابته على سؤال للصحيفة، هل يعتبر قصف إيران خيارا تدرسه إسرائيل؟، بأنه "خيار"، مؤكدا أنه "إذا كان التحرك العسكري هو السبيل المحتمل لوقف ذلك، فإننا سوف نسلكه"، على حد قوله.

 

وانتقد كاتس عدم دعم أوروبا لسياسة الولايات المتحدة المتشددة ضد طهران، قائلا: "طالما أن الإيرانيين يخدعون أنفسهم بالاعتقاد أن لديهم دعما من جانب أوروبا، فسيكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم للاعتراف بالهزيمة"، بحسب تعبيره.


وانتقد دولا أوروبية بسبب عدم دعم النهج المتشدد الذي تتبناه الولايات المتحدة، تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب، الذي انسحب من الاتفاق النووي عام 2015.