للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
آخر الأخبار

بعد انتشار مسلحيه.. استهداف منزل مقتدى الصدر بقذيفة هاون

قصفت طائرة مسيرة فجر السبت، بقذيفة هاون منزل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مدينة النجف، وذلك بعد وقت قصير من تأكيد مصدر أمني عراقي، انتشار مسلحين موالين للصدر معروفين باسم "سرايا السلام" وسط بغداد.


وقال مصدر في التيار الصدري لوكالة "فرانس برس" إن "القذيفة سقطت عند الجدار الخارجي لمنزل الصدر"، ويتواجد الصدر حاليا في إيران بحسب ما أكدته مصادر عدة.

وفي السياق ذاته، أكد صالح محمد العراقي من التيار الصدري في بيان له، أن "الحنانة (مكانة إقامة الصدر في النجف)، تعرضت إلى قصف من طائرة مسيرة"، مضيفا أن الهجوم يأتي ردا "على الأوامر التي صدرت من سماحته للقبعات الزرق، بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقا".

وأصحاب "القبعات الزرق"، عناصر مدنية غير مسلحة من "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، تتولى الفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن في بغداد ومناطق أخرى.

وكانت مصادر عراقية ذكرت أن "فوج التدخل السريع التابع لسرايا السلام، وصل إلى ساحة التحرير وجسر السنك وساحة الخلاني، وانتشر في المنطقة لحماية المتظاهرين"، لافتة إلى أن "ثلاثة من عناصر القبعات الزرقاء (عناصر غير مسلحين من السرايا يتولون حماية التظاهرات)، كانوا بين قتلى ساحة الخلاني".


وأكدت مصادر طبية عراقية السبت، أن حصيلة هجوم مسلحين وسط بغداد الجمعة، ارتفع إلى 17 قتيلا من المتظاهرين.