انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

بعد انتشار مسلحيه.. استهداف منزل مقتدى الصدر بقذيفة هاون

قصفت طائرة مسيرة فجر السبت، بقذيفة هاون منزل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مدينة النجف، وذلك بعد وقت قصير من تأكيد مصدر أمني عراقي، انتشار مسلحين موالين للصدر معروفين باسم "سرايا السلام" وسط بغداد.


وقال مصدر في التيار الصدري لوكالة "فرانس برس" إن "القذيفة سقطت عند الجدار الخارجي لمنزل الصدر"، ويتواجد الصدر حاليا في إيران بحسب ما أكدته مصادر عدة.

وفي السياق ذاته، أكد صالح محمد العراقي من التيار الصدري في بيان له، أن "الحنانة (مكانة إقامة الصدر في النجف)، تعرضت إلى قصف من طائرة مسيرة"، مضيفا أن الهجوم يأتي ردا "على الأوامر التي صدرت من سماحته للقبعات الزرق، بحماية الثوار ليلة البارحة في بغداد والنجف سابقا".

وأصحاب "القبعات الزرق"، عناصر مدنية غير مسلحة من "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، تتولى الفصل بين المتظاهرين وقوات الأمن في بغداد ومناطق أخرى.

وكانت مصادر عراقية ذكرت أن "فوج التدخل السريع التابع لسرايا السلام، وصل إلى ساحة التحرير وجسر السنك وساحة الخلاني، وانتشر في المنطقة لحماية المتظاهرين"، لافتة إلى أن "ثلاثة من عناصر القبعات الزرقاء (عناصر غير مسلحين من السرايا يتولون حماية التظاهرات)، كانوا بين قتلى ساحة الخلاني".


وأكدت مصادر طبية عراقية السبت، أن حصيلة هجوم مسلحين وسط بغداد الجمعة، ارتفع إلى 17 قتيلا من المتظاهرين.