خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
رياضة و شباب

9 طائرات تقل مشجعي البحرين إلى الدوحة لحضور نهائي "الخليج"

قالت وسائل إعلام بحرينية، إن الحكومة قررت تسيير تسع طائرات إلى الدوحة، لمساندة منتخب كرة القدم الذي يلاقي السعودية في نهائي كأس الخليج، الأحد.

 

وذكرت صحف بحرينية أن القطاع الخاص في البحرين هو من تبرع بتحمل تكاليف هذه الطائرات.

 

إلا أن اللافت، هو ما كشفه خبير الطيران البريطاني، أليكس ماشيراز، بأن الرحلات التسع ستتوجه إلى الكويت أولا، لتقطع 400 ميل إضافي، رغم التسهيلات القطرية في حال رغبت المنامة بتسيير الرحلات إلى الدوحة بشكل مباشر.

 

وكان لافتا أن هذه الخطوة تأتي رغم تسيير البحرين طائرتين لمساندة المنتخب بالدور نصف النهائي أمام العراق، وبشكل مباشر من المنامة إلى الدوحة.

 

وعلى خلاف مباراة العراق، لم يعلن اتحاد الكرة البحريني عن تسيير طائرات المشجعين، واكتفت وسائل إعلام محلية بنشر الخبر.

 

وازدادت مؤشرات المصالحة الخليجية الشاملة خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد مشاركة دول الحصار في كأٍس الخليج لكرة القدم في الدوحة.