خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
رياضة و شباب

البحرين.. بطل الخليج

لأول مرة في التاريخ
هزم السعودي بهدف للا شيء وانتزع اللقب
انتزع البحرين لقب كأس الخليج لأول مرة في تاريخه منذ انطلاقها في عام 1970 بعد أن هزم المنتخب السعودي بهدف للاشيء أحرزه محمد الرميحي في الدقيقة 69 من عمر اللقاء في نهائي بطولة خليجي 24 التي احتضنتها قطر خلال الفترة من 26 نوفمبر الماضي إلى 8 ديسمبر، وقد استحق المنتخب البحريني التتويج باللقب عن جدارة، وفي المقابل هذه هي المرة الرابعة التي يخسر فيها المنتخب السعودي المباراة النهائية ولم يتمكن من الحصول على الكأس على مدار 15 سنة متتالية.
كان النصف الأول من اللقاء لصالح السعودية تماما سواء على مستوى السيطرة والاستحواذ أو على مستوى الفرص الخطيرة والتي كان من الممكن أن تحسم المواجهة في شوطها الأول، ولكن صمد منتخب البحرين وتماسك في غلق المناطق المؤدية إلى مرماه تماما مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت قليلة التي شكلت خطورة نسبية تعامل معها فواز القرني الحارس السعودي بإتقان لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.
وكانت قمة المفاجآت في الشوط الثاني فبالرغم من السيطرة السعودية إلا انه عكس سير الأحداث تمكن البحرين من تسجيل هدف المباراة والتتويج باللقب في الدقيقة 69 من كرة عرضية أرضية لعبها مهدي فيصل إلى محمد الرميحي الذي لمسها بقدمه وحولها في الشباك وسط ذهول القرني حارس السعودية ودفاعه، ووضح بعد الهدف انه لا توجد ردة فعل حقيقية من جانب لاعبي السعودية بالرغم من الاستحواذ ولكن كان تحت سيطرة المنتخب البحريني فلم يتعرض مرمى السيد جعفر لأي تهديد حقيقي لتنتهي المباراة بفوز البحرين بهدف للاشيء والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخ البطولة.

طريق البحرين للقب
بدأ البحرين المشوار بالتعادل مع عمان حامل اللقب بدون أهداف ثم خسر أمام المنتخب السعودي بهدفين مقابل لاشيء، واستطاع أيضا المنتخب البحريني أن يفوز على الكويت 4-2 ليتأهل كوصيف للمجموعة الثانية بأربع نقاط وأطاح بالمنتخب العماني من البطولة بفارق الأهداف، وفي المقابل تمكن البحرين من الفوز على العراق بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي 5-3، بعد أن تعادلا بهدفين لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي المباراة النهائية فاز البحرين على السعودية 1 - صفر ليتوج باللقب عن جدارة واستحقاق.

رد الاعتبار
الفوز الذي حققه البحرين أمس على السعودية بهدف للاشيء في النهائي جعله يرد اعتباره من الخسارة التي لحقت به من المنتخب السعودي في مرحلة دوري المجموعات بهدفين مقابل لاشيء.

عودة الفرج والدوسري.. بالخسارة
كان من الممكن أن يتقدم المنتخب السعودي في أول 12 دقيقة بهدفين على الأقل خاصة أن العارضة تصدت لتسديدة سالم الدوسري في الدقيقة الرابعة، كما اهدر سلمان الفرج ضربة جزاء لمنتخب بلاده في الدقيقة 12، والطريف أن كلا من الفرج والدوسري عادا للتشكيل في النهائي حيث وجد هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي انه من الأفضل أن يستعين بخبراتهما في هذه المباراة بعد أن غابا في مباراة الدور قبل النهائي، وجاء إشراكهما في المباراة ليكونا سببا في هذه الخسارة لأنهما أهدرا امكانية التقدم لمنتخب بلادهم.

التدوير مستمر
واصل سوزا المدرب البرتغالي لمنتخب البحرين عملية التغيير والتدوير في التشكيل الذي خاض به مباريات البطولة فلعب المباراة النهائية أمام السعودية بتشكيل مختلف تماما عن التشكيل الذي فاز على العراق في الدور قبل النهائي وقاده للفوز بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، واعتمد في المباراة النهائية أمام السعودية على التشكيل الذي خاض به مباراة الكويت في ختام مرحلة دوري المجموعات وحقق به الفوز على الأزرق الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين وأطاح بالكويت خارج البطولة، وبغض النظر عن النتيجة فإن المدرب البرتغالي سوزا نجح في الاستفادة من هذه البطولة بمنح الفرصة لـ 22 لاعبا دفعة واحدة.

الألقاب الفردية لعطيف والقرني ومبخوت
الأدعم.. المنتخب المثالي
حسم عبدالله عطيف لاعب المنتخب السعودي جائزة أفضل لاعب في البطولة بينما فاز زميله فواز القرني بأحسن حارس مرمى في البطولة بنيما فاز الإماراتي علي مبخوت بلقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف، وفاز منتخبنا الوطني بلقب المنتخب المثالي أو صاحب الروح الرياضية وتسلم حسن الهيدوس كابتن منتخبنا الجائزة.

الترويج لخليجي 25
حرص الاتحاد العراقي لكرة القدم على الترويج لخليجي 25 التي يرغب في تنظيمها خلال المباراة النهائية لخليجي 24 بين السعودية والبحرين وقام بتقديم لافتات عليها أعلام الدول الخليجية الثماني وكتب عليها "كلنا الخليج أهلا بأهل الخليج في خليجي 25 في العراق".

الـ "V AR" يرفض
رفض حكام تقنية الفيديو مطالبة لاعبي المنتخب السعودي بضربة جزاء نتيجة عرقلة عبد الله الحمدان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وأكد الحكام أنها ليست ضربة جزاء وكان سقوط الحمدان نتيجة احتكاك طبيعي.

طاقة المباراة
طرفا اللقاء: منتخب السعودية × منتخب البحرين
المناسبة: نهائي النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج لكرة القدم
المكان: استاد عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل
النتيجة: 1 - صفر للبحرين
الأهداف: محمد الرميحي "د. 69"
الإنذارات: سلطان الغنام وعبد الفتاح عسيري من السعودية، وأحمد نبيل وتياجو من البحرين
الطرد: لا يوجد
حكم الساحة: ليونيل تشيدي من سويسرا
المساعد الأول: جان كوبللي من سويسرا
المساعد الثاني: كارل دي روكير من بلجيكا
الحكم الرابع: الكسندر بوكانت من بلجيكا

التشكيل
منتخب السعودية
فواز القرني - سالم الدوسري - فراس البريكان - سلطان الغانم - عبد الله عطيف (عبدالفتاح عسيري) - ياسر الشهراني -(محمد كنو) عبدالاله المالكي - عبدالله الحمدان - سلمان الفرج - محمد خبراني - زياد الصحفي.
منتخب البحرين
السيد محمد جعفر - السيد مهدي - علي جعفر(تياجو) - محمد سعد الرميحي - علي عبدالله حرم - جاسم الشيخ - السيد رضا (محمد رضا)- احمد نبيل - كميل الأسود - مهدي فيصل - راشد الحوطي (وليد الحيام).