للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
الأخبار

قطر والأردن يبحثان تعزيز التعاون العسكري

شهدت الدوحة، الأحد، مباحثات قطرية أردنية، حول سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأجرى المباحثات وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية يوسف أحمد الحنيطي.

كما اجتمع المسؤول العسكري الأدرني مع رئيس أركان القوات المسلحة القطرية غانم بن شاهين الغانم.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، وقع رئيس هيئة الأركان الأردني آنذاك، الفريق محمود فريحات، مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية، في عمان، عددًا من اتفاقيات التعاون العسكري المشترك والاستثمار بين البلدين.

وعين الأردن، منتصف العام الجاري، سفيرا جديدا له بقطر، في خطوة باتجاه عودة العلاقات إلى طبيعتها، بعد عامين من سحب السفير الأردني.

كما عينت الدوحة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفيرا لها في عمان.

وسحبت عمان السفير تضامنا مع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، التي قطعت، منذ حزيران/ يونيو 2017، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها إجراءات عقابية، تقول الدوحة إنها "حصار ينتهك القوانين الدولية".

وتتهم تلك الدول قطر بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.