للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
إضاءات

تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع

كشف رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل ديمير، أن بلاده تعمل على تطوير ثلاث نماذج من "الروبوتات" القتالية.

وقال ديمير في بيان، نقلته قناة "A haber" التركية، أن "الروبوتات" المتطورة، ستساهم بمساعدة الأجهزة الأمنية بالتحرك في الكهوف والمناطق السكنية، والمباني متعددة الطوابق، والعمليات البرية.

وأضاف أن ذلك جاء بما يتماشى لمتطلبات قوات الأمن، للتغلب على العديد من العقبات أثناء مهامهم، باستخدام آليات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن.

وأوضح أنه يجري تطوير ثلاثة نماذج أولية للمركبات البرية الصغيرة تزن 1 و3 و6 كجم، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إجراء الاختبارات النهائية عليها، ومن الممكن أن تعمل بالليل والنهار، وتزويدها بالأسلحة، وخرائط وكاشف للرؤية الليلية.