انفجار قوي قرب مقار البعثات الدبلوماسية في العاصمة الأفغانية كابول   حصاد المفاوضات (العراقية الامريكية) الأخيرة   برلين تتهم مواطنة ألمانية إيطالية بالتجسس لصالح الصين   هآرتس: سعي إسرائيلي للتحول لقوة عظمى بنقل وتخزين النفط   ترهيب الناشطين في العراق: نجاة اثنين من استهداف بعبوتين صوتيتين في ذي قار   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   تقرير أممي يحذر من ارتفاع معدل الجوع في 23 دولة   تجهيل وترويض الشعوب مهمة استعمارية أساسية   اقتصاد السعودية غير النفطي يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر   إنجاز تاريخي لكرة اليد المصرية بأولمبياد طوكيو   البرلمان العراقي يحذّر من الموجة الرابعة لكورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   اختبارات ناجحة لمحرك صاروخ تركي سيستخدم في "مهمة القمر"   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
إضاءات

تركيا تكشف تطوير "روبوتات" قتالية محلية الصنع

كشف رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل ديمير، أن بلاده تعمل على تطوير ثلاث نماذج من "الروبوتات" القتالية.

وقال ديمير في بيان، نقلته قناة "A haber" التركية، أن "الروبوتات" المتطورة، ستساهم بمساعدة الأجهزة الأمنية بالتحرك في الكهوف والمناطق السكنية، والمباني متعددة الطوابق، والعمليات البرية.

وأضاف أن ذلك جاء بما يتماشى لمتطلبات قوات الأمن، للتغلب على العديد من العقبات أثناء مهامهم، باستخدام آليات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن.

وأوضح أنه يجري تطوير ثلاثة نماذج أولية للمركبات البرية الصغيرة تزن 1 و3 و6 كجم، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إجراء الاختبارات النهائية عليها، ومن الممكن أن تعمل بالليل والنهار، وتزويدها بالأسلحة، وخرائط وكاشف للرؤية الليلية.