انتهاكات خطيرة.. العفو الدولية: 600 قتيل في احتجاجات العراق   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   قاد عصابة للتعذيب الجنسي.. تفاصيل جديدة عن مفتي داعش   المونيتور: نواب سنة "الحكم الذاتي وسيلة لإعادة بناء البلد"   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   تظاهرتان للمليشيات وللمحتجين والسفارة الأميركية تحذر   مجلس النواب يفتح ملف قانون حرية التعبير تزامناً مع اتساع رقعة الاحتجاجات   الاتفاقية العراقية الصينية.. مزايا ومآخذ   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
صحة و طب

بعد اختفائه 30 عاما.. ظهور إصابة بشلل الأطفال في ماليزيا

سجلت في ماليزيا أول حالة شلل أطفال منذ قرابة الـ30 عاما على ما ذكرت السلطات الصحية الأحد بعد تشخيص إصابة طفل في شهره الثالث في جزيرة بورنيو.

وقال المدير العام لوزارة الصحة الماليزية نور هشام عبد الله إن الطفل من تواران في ولاية صباح في شرق البلاد وقد ادخل إلى المستشفى بعدما عانى من ارتفاع الحرارة ووهن في العضلات.

وأوضح أن "المريض يخضع راهنا لعلاج في جناح منفرد وهو في وضع مستقر لكنه بحاجة إلى جهاز لمساعدته على التنفس".

وأشار إلى أن تشخيص إصابة الطفل حصل الجمعة. وشلل الأطفال مرض معد جدا ولا علاج له ويمكن الوقاية منه من خلال التلقيح فقط. وهو يضرب النظام العصبي والنخاغ الشوكي وقد يكون قاتلا في حالات نادرة.

وفي العقود الثلاثة الأخيرة سجل العالم تقدما كبيرا جدا في محاربة شلل الأطفال.

وتفيد منظمة الصحة العالمية بأن 33 حالة سجلت في العالم بأسره العام الماضي. وأعلن خلو ماليزيا من هذا المرض في العام 2000. وتعود آخر إصابة مسجلة فيها إلى العام 1992.