خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   {البنتاغون} يوافق على تعويض إسرائيل عن بيع «إف 35» للإمارات   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   العراق: محاولات لتمرير قانون "جرائم المعلوماتية" رغم الخلافات الحادة حول بعض فقراته   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   «الصحة العالمية» تحذّر من عواقب «اللقاحات المنزلية»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
اقتصاد و مال

العراق يخفض سعر نفط البصرة المتجه إلى آسيا في يناير

قرر العراق خفض سعر البيع الرسمي لشحنات يناير كانون الثاني المتجهة إلى آسيا من خام البصرة الخفيف 0.15 دولار إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة بالشهر السابق.

وقالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، اليوم الأربعاء، إنه تقرر تسعير خام البصرة الثقيل المتجه لآسيا في ذات الشهر إلى ما يقل 1.70 دولار للبرميل عن أسعار عمان/دبي المعروضة.

واستقر سعر البيع الرسمي لشحنات يناير كانون الثاني المتجهة لأسواق أمريكا الشمالية والجنوبية دون تغيير عند 1.50 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت في حين تقرر خفض سعر خام كركوك المتجه للولايات المتحدة إلى 0.60 دولار للبرميل فوق المؤشر.

وبالنسبة لأوروبا، تراجع سعر يناير كانون الثاني لخام البصرة الخفيف 0.90 دولار إلى 4.25 دولارات للبرميل دون برنت المؤرخ في حين نزل سعر خام كركوك إلى ما يقل 2.75 دولار عن نفس المعيار.