ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

العراق يخفض سعر نفط البصرة المتجه إلى آسيا في يناير

قرر العراق خفض سعر البيع الرسمي لشحنات يناير كانون الثاني المتجهة إلى آسيا من خام البصرة الخفيف 0.15 دولار إلى 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي المعروضة مقارنة بالشهر السابق.

وقالت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، اليوم الأربعاء، إنه تقرر تسعير خام البصرة الثقيل المتجه لآسيا في ذات الشهر إلى ما يقل 1.70 دولار للبرميل عن أسعار عمان/دبي المعروضة.

واستقر سعر البيع الرسمي لشحنات يناير كانون الثاني المتجهة لأسواق أمريكا الشمالية والجنوبية دون تغيير عند 1.50 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت في حين تقرر خفض سعر خام كركوك المتجه للولايات المتحدة إلى 0.60 دولار للبرميل فوق المؤشر.

وبالنسبة لأوروبا، تراجع سعر يناير كانون الثاني لخام البصرة الخفيف 0.90 دولار إلى 4.25 دولارات للبرميل دون برنت المؤرخ في حين نزل سعر خام كركوك إلى ما يقل 2.75 دولار عن نفس المعيار.