"الصحة العالمية" تبشر باستقرار قريب لتفشي الوباء بإيطاليا   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى الكورونا من المستوطنات   ساينس: حرب بين العلم ونظريات المؤامرة بإيران لمواجهة كورونا   وفاة ثانية بـ"كورونا" في سوريا.. وتحذير أممي من "تأثير مدمر"   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
تغريدات

ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية

ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية وهو يراجع "الاتفاقية الأمنية" (الصوفا) مع الولايات المتحدة، بالتأكيد المراجعة مسألة طبيعية بل وضرورية ولا غبار عليها، ومن نافلة القول الإشارة الى أني أشترطت عام 2008 الموافقة على الاتفاقية موضوعة البحث بالاستفتاء الشعبي وأيدني بذلك السيد السيستاني لكن نوري المالكي رئيس الوزراء حينها تجاهل الشرط.

الموقف الراهن حرج ولذا يخشى من قرارات انفعالية متعجلة قد لا تخدم مصلحة #العراق وبالتالي يفضل تأجيل المراجعة إلى وقت آخر .. من جهة أخرى، إن كان الغرض من المراجعة هو استعادة السيادة ومنع الخروقات فإن المنطق يستدعي مراجعة العلاقات العامة مع دول أخرى كإيران تمارس نفوذها كأنها مستعمر حتى دون وجود إتفاقية ثنائية منظمة كما هو الحال مع الولايات المتحدة.

 

طارق الهاشمي

نائب رئيس الحمهورية الاسبق