"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
تغريدات

ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية

ارجو أن لا نشهد غداً في مجلس النواب مزايدات سياسية ومواقف متشنجة وخطب نارية وهو يراجع "الاتفاقية الأمنية" (الصوفا) مع الولايات المتحدة، بالتأكيد المراجعة مسألة طبيعية بل وضرورية ولا غبار عليها، ومن نافلة القول الإشارة الى أني أشترطت عام 2008 الموافقة على الاتفاقية موضوعة البحث بالاستفتاء الشعبي وأيدني بذلك السيد السيستاني لكن نوري المالكي رئيس الوزراء حينها تجاهل الشرط.

الموقف الراهن حرج ولذا يخشى من قرارات انفعالية متعجلة قد لا تخدم مصلحة #العراق وبالتالي يفضل تأجيل المراجعة إلى وقت آخر .. من جهة أخرى، إن كان الغرض من المراجعة هو استعادة السيادة ومنع الخروقات فإن المنطق يستدعي مراجعة العلاقات العامة مع دول أخرى كإيران تمارس نفوذها كأنها مستعمر حتى دون وجود إتفاقية ثنائية منظمة كما هو الحال مع الولايات المتحدة.

 

طارق الهاشمي

نائب رئيس الحمهورية الاسبق