علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

ترامب: إيران تمول الإرهاب وسنفرض مزيدا من العقوبات عليها

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إيران مولت الإرهاب في العالم من خلال الأموال التي حصلت عليها من عبرالاتفاق النووي.


وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في البيت الأبيض، أنه يجب أن نعمل مع القوى الكبرى على صياغة اتفاق جديد مع إيران كي يكون العالم أكثر أمنا، مشيرا إلى أن "خطة العمل الشاملة ينتهي مفعولها في المستقبل القريب وهو ما يعطيها فرصة لمحاولة إنتاج سلاح نووي".

وهدد ترامب بفرض مزيد من العقوبات على إيران، مشيرا إلى أنه سيطلب من حلف الناتو أن يضطلع بدور أكبر في الشرق الأوسط.


وعن اغتيال سليماني قال: "قتلنا قاسم سليماني الإرهابي رقم 1 في العالم وهو مسؤول عن مقتل وجرح الآلاف من جنودنا"، مؤكدا أنه لا إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين خلال الهجوم الإيراني على قاعدتي عين الأسد وأربيل.


وفجر الأربعاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني، استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس"، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

وردا على الهجمات، قال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "لم نتكبد أي خسائر بشرية، جميع جنودنا سالمون وتعرضت قاعدتينا العسكريتين لأضرار طفيفة فقط".

وقال ترامب: "يبدو أن إيران تتوقف الآن (عن هجماتها)، وهو أمر جيد لجميع الأطراف المعنية وشيء جيد للغاية بالنسبة للعالم".

ولوح بفرض مزيد من العقوبات على إيران وقال إن إدارته تقيّم مزيدا من الخيارات للتعامل مع طهران.

وقال: "ستفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية فورا على النظام الإيراني .. وستظل تلك العقوبات قائمة إلى أن تغير إيران سلوكها".

وأضاف أنه لن يسمح مطلقا لإيران بامتلاك سلاح نووي طالما بقي في الرئاسة.

كما انتقد ترامب الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى الكبرى مع طهران وصفه بأنه "معيب ويمنح إيران مسارا سريعا نحو الاندفاع النووي .. يجب على إيران أن تتخلى عن طموحاتها النووية وإنهاء دعمها للإرهاب".

وأضاف: "يتعين علينا جميعا العمل نحو إبرام اتفاق مع إيران يجعل العالم أكثر أمنا وسلما".

وأشار ترامب إلى أن بلاده حققت الاستقلال في مجال الطاقة ولم تعد بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط.

وقال: "لقد أصبحنا المنتج الأول للنفط والغاز الطبيعي في العالم.. نحن الآن مستقلون ولم نعد بحاجة لنفط الشرق الأوسط".

وعن مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، وصف ترامب الجنرال الإيراني بأنه "كان أخطر إرهابي في العالم".