علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

تفاصيل رسالة عاجلة تلقاها ترامب قبل ساعات من "انتقام إيران"

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الخميس، عن تفاصيل رسالة استخبارية عاجلة، تلقاها البيت الأبيض، قبل ثلاث ساعات من شن إيران ضرباتها "الانتقامية" على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، فجر الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة، تضمنت ثلاثة سيناريوهات رئيسية رصدتها الاستخبارات الأمريكية للرد الإيراني، ومنها ضرب مواقع تضم قوات الولايات المتحدة وحلفائها في العراق.

كما توقعت الرسالة تعرض مدنيين أمريكيين في الشرق الأوسط لهجمات، أو تعرض قاعدة "عين الأسد" لاقتحام، ينفذه مئات المسلحين.

وبعد ثلاث ساعات من الرسالة، أطلقت إيران أكثر من 15 صاروخا باليستيا على قاعدتي أربيل و"عين الأسد" العراقيتين، كان النصيب الأكبر منها للأخيرة، وهي التي تضم نحو ألف جندي أمريكي.

وفقا للصحيفة، التي لم تكشف عن مصادرها، فإن أقمار التجسس راقبت حركة قاذفات الصواريخ الإيرانية، فيما اعترضت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) المحادثات بين المسؤولين في طهران.

وأشارت المعلومات التي تم رصدها إلى أن الرد على اغتيال سليماني منتظر في نفس اليوم، ما دفع إلى اتخاذ قرار بإجلاء القوات الأمريكية إلى مواقع محصنة، لا سيما وأن قاعدة "عين الأسد" لم تكن محمية.

ولفت مسؤولون أمريكيون بينهم عسكريون في العراق، للصحيفة، إلى أن ترامب "شعر بالارتياح لعدم وجود ضحايا".

وبعد الهجوم، تحدث ترامب مع المسؤولين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، حيث حثه بعضهم على احتواء الحدث.

وأكد ترامب تلك التفاصيل بشكل غير مباشر، حيث قال في تصريح، الأربعاء، إن تجنب الأضرار الكبيرة يعود إلى "التدابير الوقائية ونظام الإنذار المبكر الذي كان يعمل بشكل جيد".

بدوره، رفض مسؤول عسكري أميركي رفيع المستوى التعليق على سؤال حول ما إذا أن إيران قد تعمدت تجنب ضرب القوات الأمريكية، وأطلقت الصواريخ على أقسام غير مأهولة في كلا القاعدتين.