علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

اقتراح مفاجئ لترامب بضم دول من الشرق الأوسط إلى "الناتو"

اقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توسيع حلف شمال الأطلسي ليشمل دولا بالشرق الأوسط، دون أن يحدد دولا بعينها.

ويأتي تصريح ترامب، في وقته تسعى فيه إدارته إلى تقليص انتشار القوات الأمريكية العسكري عالميا.

وقال ترامب: "أعتقد أنه ينبغي توسيع حلف شمال الأطلسي، وينبغي أن نضم الشرق الأوسط، بكل تأكيد".

وطالب الرئيس الأمريكي بزيادة مشاركة حلف الناتو في الشرق الأوسط، عندما تطرق للضربات التي شنتها إيران على قاعدتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني.

وقال ترامب: "يمكننا أن نعود للديار.. ونستخدم حلف شمال الأطلسي"، متابعا: "لقد أطبقنا على داعش وأسدينا لأوروبا معروفا كبيرا".

وأفاد الرئيس الأمريكي ممازحا، بأنه من الممكن تسمية الحلف باسم "حلف الأطلسي- الشرق الأوسط" أو "حلف الأطلسي زائد الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنه طرح الاسم المحتمل على الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ خلال اتصال، الأربعاء الماضي.