خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

اقتراح مفاجئ لترامب بضم دول من الشرق الأوسط إلى "الناتو"

اقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توسيع حلف شمال الأطلسي ليشمل دولا بالشرق الأوسط، دون أن يحدد دولا بعينها.

ويأتي تصريح ترامب، في وقته تسعى فيه إدارته إلى تقليص انتشار القوات الأمريكية العسكري عالميا.

وقال ترامب: "أعتقد أنه ينبغي توسيع حلف شمال الأطلسي، وينبغي أن نضم الشرق الأوسط، بكل تأكيد".

وطالب الرئيس الأمريكي بزيادة مشاركة حلف الناتو في الشرق الأوسط، عندما تطرق للضربات التي شنتها إيران على قاعدتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني.

وقال ترامب: "يمكننا أن نعود للديار.. ونستخدم حلف شمال الأطلسي"، متابعا: "لقد أطبقنا على داعش وأسدينا لأوروبا معروفا كبيرا".

وأفاد الرئيس الأمريكي ممازحا، بأنه من الممكن تسمية الحلف باسم "حلف الأطلسي- الشرق الأوسط" أو "حلف الأطلسي زائد الشرق الأوسط"، مشيرا إلى أنه طرح الاسم المحتمل على الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ خلال اتصال، الأربعاء الماضي.