"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
اقتصاد و مال

لهذا تواجه "بوينغ" غرامة بأكثر من 5 مليارات دولار

تواجه شركة "بوينغ" للطيران احتمالية دفع غرامة بأكثر من 5 مليارات دولار، لصالح إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية.

وقالت الإدارة إنها تسعى إلى تغريم بوينغ 5.4 مليون دولار قائلة إنها تقاعست عن منع تركيب أجزاء بها عيوب في طائرات 737 ماكس.

وزعمت الإدارة في بيان أن "بوينغ، تقاعست عن الإشراف بشكل كاف على مورديها لضمان امتثالهم لنظام ضمان الجودة المتبع في الشركة.. وتعمدت بوينغ تقديم الطائرة للحصول على شهادة صلاحية الطيران النهائية من إدارة الطيران الاتحادية بعد معرفتها أن هذه الأجزاء لا يمكن استخدامها بسبب إخفاقها في اجتياز اختبار القوة".

واقترحت إدارة الطيران الاتحادية غرامة مدنية قيمتها 3.9 مليون دولار على بوينغ بسبب نفس المشكلة في كانون أول/ ديسمبر لطائرات من طراز 133-737 إن جي وهي الجيل السابق لطائرات 737 ماكس.

وتم منع طيران طائرات 737 ماكس منذ مارس آذار بعد تحطم طائرتين من هذا الطراز، ما أدى إلى مقتل 346 شخصا.

ووجه نواب وإدارة الطيران الاتحادية انتقادات لسجل بوينغ في ما يتعلق بالأمان بشأن عدد من المسائل.

وكشفت إدارة الطيران الاتحادية النقاب في يونيو حزيران عن أن نحو 300 طائرة من طرازي إن جي و737 ماكس قد يكون فيهما أجزاء تحوى عيوب تصنيع وقالت إنها ستلزم بتغيير هذه الأجزاء بشكل سريع.