"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأدب و التراث

900 دار نشر و38 دولة تشارك بمعرض "القاهرة الدولي للكتاب"

أعلنت الهيئة العامة المصرية للكتاب مشاركة 38 دولة عربية وأجنبية، و900 دار نشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، التي تقام خلال الفترة من 22 كانون الثاني/ يناير الجاري و4 شباط/ فبراير المقبل.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، في مؤتمر الهيئة المصرية العامة للكتاب (حكومية)، الأحد، اختيار السنغال ضيف شرف المعرض، والمفكر الراحل جمال حمدان، شخصية عام المعرض الذي يُقام تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع".

بدوره، قال رئيسة الهيئة المصرية العامة للكتاب، هيثم الحاج، إن "900 دار نشر وجهة ستشارك في المعرض، بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي".

وذكرت الصفحة الرسمية للمعرض عبر "الفيسبوك"، الأحد، أن عدد الدول المشاركة بالمعرض 38 دولة بزيادة 3 دول عن الدورة الماضية.

وبلغ عدد زوار المعرض في دورة الماضية 4 ملايين زائر، وفق ما جاء بالمؤتمر الصحفي.

و"معرض القاهرة الدولي للكتاب" ينظم سنويا منذ عام 1969، ويعد أضخم حدث ثقافي في مصر، وأحد أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.