"الصحة العالمية" تبشر باستقرار قريب لتفشي الوباء بإيطاليا   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى الكورونا من المستوطنات   ساينس: حرب بين العلم ونظريات المؤامرة بإيران لمواجهة كورونا   وفاة ثانية بـ"كورونا" في سوريا.. وتحذير أممي من "تأثير مدمر"   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
الأدب و التراث

900 دار نشر و38 دولة تشارك بمعرض "القاهرة الدولي للكتاب"

أعلنت الهيئة العامة المصرية للكتاب مشاركة 38 دولة عربية وأجنبية، و900 دار نشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، التي تقام خلال الفترة من 22 كانون الثاني/ يناير الجاري و4 شباط/ فبراير المقبل.

وقالت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، في مؤتمر الهيئة المصرية العامة للكتاب (حكومية)، الأحد، اختيار السنغال ضيف شرف المعرض، والمفكر الراحل جمال حمدان، شخصية عام المعرض الذي يُقام تحت شعار "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع".

بدوره، قال رئيسة الهيئة المصرية العامة للكتاب، هيثم الحاج، إن "900 دار نشر وجهة ستشارك في المعرض، بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي".

وذكرت الصفحة الرسمية للمعرض عبر "الفيسبوك"، الأحد، أن عدد الدول المشاركة بالمعرض 38 دولة بزيادة 3 دول عن الدورة الماضية.

وبلغ عدد زوار المعرض في دورة الماضية 4 ملايين زائر، وفق ما جاء بالمؤتمر الصحفي.

و"معرض القاهرة الدولي للكتاب" ينظم سنويا منذ عام 1969، ويعد أضخم حدث ثقافي في مصر، وأحد أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.