الحكومة تنوي مخاطبة رئيس الجمهورية للمباشرة بإجراءات حل البرلمان   سلطان هاشم أحمد ....رجل صدق مع الله   نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله   لوموند: هكذا كشف الدولار عن ضعف الولايات المتحدة   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   الكاظمي يستقبل فتى أهانه الأمن العراقي   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   خبراء: مخاوف موجة ثانية من كورونا تعرقل تعافي النفط   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   مركبة "سبيس إكس" المأهولة تعود إلى الأرض   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
أخبار المحافظات

إصابة عناصر أمن عراقيين بقصف قاعدة تضم أمريكيين

قالت مواقع محلية عراقية، إن عددا من أفراد قوات الأمن أصيبوا، جراء سقوط صواريخ على قاعدة بلد الجوية، في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

وقال موقع السومرية العراقي، إن ضابطا و 3 منتسبين للأمن، أصيبوا بعد سقوط صواريخ كاتيوشا، على القاعدة.

يشار إلى أن قاعدة بلد تستضيف قوات أمريكية في العراق.وتعرضت خلال الفترة الماضية، لهجمات متكررة بإطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا.

 

من جانبه ذكر الجيش العراقي في بيان أن ثمانية صواريخ كاتيوشا أطلقت على القاعدة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد وإن من بين المصابين الأربعة عسكريين اثنين.

 

وقال البيان "قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين تعرضت إلى قصف بثمانية صواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى إصابة أربعة من منتسبي القوة الجوية العراقية بينهم ضابطان اثنان".


وقالت مصادر عسكرية إن سبع قذائف مورتر أصابت مدرج القاعدة. ولم ترد تقارير عن سقوط أي مصابين من أفراد القوات الأمريكية بهذه القاعدة.


ولم يذكر بيان الجيش المسؤول عن هذا الهجوم، كما لم يشر إلى تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي أطلقت صواريخ يوم الأربعاء على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق.