"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار المحافظات

إصابة عناصر أمن عراقيين بقصف قاعدة تضم أمريكيين

قالت مواقع محلية عراقية، إن عددا من أفراد قوات الأمن أصيبوا، جراء سقوط صواريخ على قاعدة بلد الجوية، في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.

وقال موقع السومرية العراقي، إن ضابطا و 3 منتسبين للأمن، أصيبوا بعد سقوط صواريخ كاتيوشا، على القاعدة.

يشار إلى أن قاعدة بلد تستضيف قوات أمريكية في العراق.وتعرضت خلال الفترة الماضية، لهجمات متكررة بإطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا.

 

من جانبه ذكر الجيش العراقي في بيان أن ثمانية صواريخ كاتيوشا أطلقت على القاعدة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد وإن من بين المصابين الأربعة عسكريين اثنين.

 

وقال البيان "قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين تعرضت إلى قصف بثمانية صواريخ كاتيوشا، مما أدى إلى إصابة أربعة من منتسبي القوة الجوية العراقية بينهم ضابطان اثنان".


وقالت مصادر عسكرية إن سبع قذائف مورتر أصابت مدرج القاعدة. ولم ترد تقارير عن سقوط أي مصابين من أفراد القوات الأمريكية بهذه القاعدة.


ولم يذكر بيان الجيش المسؤول عن هذا الهجوم، كما لم يشر إلى تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي أطلقت صواريخ يوم الأربعاء على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق.