الحكومة تنوي مخاطبة رئيس الجمهورية للمباشرة بإجراءات حل البرلمان   سلطان هاشم أحمد ....رجل صدق مع الله   نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله   لوموند: هكذا كشف الدولار عن ضعف الولايات المتحدة   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   الكاظمي يستقبل فتى أهانه الأمن العراقي   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   خبراء: مخاوف موجة ثانية من كورونا تعرقل تعافي النفط   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   مركبة "سبيس إكس" المأهولة تعود إلى الأرض   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
أخبار المحافظات

إصابة 60 من الشرطة والمتظاهرين قرب جامعة واسط

أرتفعت حصيلة المواجهات بين المتظاهرين ورجال الامن التي اندلعت امس قرب مبنى جامعة واسط إلى 60 مصاباً بينهم 48  عنصراً من الشرطة. وقال مصدر أمني إن (حصيلة المصادمات قرب جامعة واسط ارتفعت إلى 60  مصاباً بينهم 48  من رجال الشرطة و11 متظاهرا). دون ان يدلي بتفاصيل وكان مصدر قد اعلن  في وقت سابق من يوم امس الأحد بلوغ عدد الإصابات نتيجة المصادمات قرب الجامعة 40  شخصاً من المتظاهرين وعناصر القوات الأمنية)، واوضح أن (العدد قابل للارتفاع)، مشيرا الى (توجه عشرات المتظاهرين إلى مبنى قيادة شرطة واسط). وافاد شاهد عيان بقيام مجموعة من المتظاهرين والمندسين بالاعتداء بالضرب على الملاك التدريسي لجامعة واسط وحرق جزء كبير من مبناها وتحطيم اثاثها لغلقها واجبار الطلاب والاساتذة على الاضراب فيما علق ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي على الحادث بالقول أن (فوج مكافحة الدوام هاجم فوج مكافحة المتظاهرين). من جهتها أعلنت مفوضية حقوق الإنسان ، سقوط 52  مصاباً من المتظاهرين والقوات الأمنية نتيجة وقوع صدامات بين الجانبين في كربلاء وواسط.

واعربت المفوضية في بيان  عن أسفها لـ(تصاعد الاحتجاجات في محافظتي واسط وكربلاء وسقوط اصابات بين المتظاهرين والقوات الامنية).

وأضافت، أنها (وثقت سقوط 46 مصاباً قرب جامعة واسط و6 مصابين في ساحة زيد بمحافظة كربلاء من المتظاهرين والقوات الامنية بسبب المصادمات بين الجانبين).واعلنت نقابة المعلمين في واسط امس الاحد استئناف الدوام في جميع مدارس المحافظة.وقالت في بيان  انه (تم استئناف الدوام في جميع المدارس بالمحافظة)، داعية  الملاكات التدريسية الى الالتزام بالدوام) واكدت النقابة انه (في حالة تسويف المطالب المشروعه فسوف يتم اعلان الاضراب بعد امتحانات نصف السنة).

 ونظم المئات من طلبة جامعة الكوفة والإعداديات في النجف امس الأحد، مسيرة لدعم التظاهرات التي تشهدها محافظات عدة. وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تعرض القوات الامنية قرب جامعة واسط الى اعتداء.وبحسب الناشطين فإن (متظاهرين اعتدوا على القوات الامنية بالحجارة ما ادى الى وقوع اصابات).

وفي شأن متصل أمر القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن استهداف المتظاهرين في كربلاء فيما  قال المتحدث باسم القائد العام اللواء عبد الكريم خلف إن (مجموعة إجرامية في كربلاء استهدفت المتظاهرين مما تسبب بسقوط 3 جرحى). واعلن مصدر أمني في كربلاء مساء السبت، بأن ثلاثة اشخاص اصيبوا خلال مصادمات بين متظاهرين والقوات الأمنية قرب مبنى مجلس المحافظة.

وفي بغداد توافد المئات من المحتجين الى ساحة التحرير لاستكمال المطالبة بمكافحة الفساد.

 فيما عزز الطلبة من تطويق مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بفرص عمل.