"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
رأي تجديد

ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتغريد بالفارسية مجددا، الاثنين، مؤكدا عدم اهتمامه بالتفاوض مع إيران.

ونقل ترامب عن مستشاره للأمن القومي، روبرت أوبراين، أن لا خيار أمام طهران سوى التفاوض، مع تزايد ضغوط العقوبات والاحتجاجات.

لكنه قال إنه غير مهتم بالتفاوض، وإن الأمر عائد لهم تماما، ولكن "لا أسلحة نووية، ولا تقتلوا المحتجين".
وكان ترامب قد غرد بالفارسية إثر خروج مظاهرات في طهران، مساء السبت، احتجاجا على "خطأ" إسقاط الطائرة الأوكرانية، الذي راح ضحيته جميع ركابها الـ176، وأغلبهم إيرانيون.

وسقطت الطائرة بعد دقائق من إقلاعها في رحلة بين طهران وكييف، فجر الأربعاء، جراء تعرضها لصاروخ دفاع جوي، بحسب ما اعترفت به إيران السبت.

ووقع الحادث وسط استنفار في البلاد، بعد وقت قصير من قصف شنته إيران على مواقع بالعراق، تضم قوات أمريكية، ردا على اغتيال الجنرال "قاسم سليماني" ببغداد قبلها بأيام.