قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
الأخبار

بومبيو: المجموعات المسلحة تنتهك سيادة العراق

أعرب وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن "الغضب" إزاء تعرض قاعدة "بلد" الجوية في العراق لهجوم صاروخي، مساء الأحد، واعتبر أن المجموعات المسلحة غير الموالية لبغداد تنتهك سيادة البلاد.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال بومبيو: "غاضبون إزاء التقارير عن هجوم صاروخي جديد على قاعدة جوية عراقية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقي".

وأضاف في تغريدة أخرى: "هذه الانتهاكات المستمرة لسيادة العراق، من قبل مجموعات غير موالية للحكومة العراقية، يجب أن تنتهي".

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أن أيّا من أفراده أو أفراد التحالف الذي يقوده في العراق لم يكن في قاعدة "بلد"، عندما تم استهدافها بثمانية قذائف هاون.

بدورها أفادت مواقع محلية عراقية بأن عددا من أفراد قوات الأمن أصيبوا جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على القاعدة.

وتستضيف القاعدة، التي تقع في محافظة صلاح الدين وسط البلاد، قوات أمريكية، وتعرضت مؤخرا لهجمات متكررة.

وتعيش البلاد حالة توتر منذ اغتيال الولايات المتحدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي كان قائدا لفيلق القدس بالحرس الثوري، وأبي مهدي المهندس، الذي كان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فجر يوم 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، ورد إيران بقصف مواقع في العراق تضم قوات أمريكية، فجر الأربعاء، لا سيما قاعدة "عين الأسد".