"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأخبار

بومبيو: المجموعات المسلحة تنتهك سيادة العراق

أعرب وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن "الغضب" إزاء تعرض قاعدة "بلد" الجوية في العراق لهجوم صاروخي، مساء الأحد، واعتبر أن المجموعات المسلحة غير الموالية لبغداد تنتهك سيادة البلاد.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال بومبيو: "غاضبون إزاء التقارير عن هجوم صاروخي جديد على قاعدة جوية عراقية. أصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى وأدعو حكومة العراق إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم على الشعب العراقي".

وأضاف في تغريدة أخرى: "هذه الانتهاكات المستمرة لسيادة العراق، من قبل مجموعات غير موالية للحكومة العراقية، يجب أن تنتهي".

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أن أيّا من أفراده أو أفراد التحالف الذي يقوده في العراق لم يكن في قاعدة "بلد"، عندما تم استهدافها بثمانية قذائف هاون.

بدورها أفادت مواقع محلية عراقية بأن عددا من أفراد قوات الأمن أصيبوا جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على القاعدة.

وتستضيف القاعدة، التي تقع في محافظة صلاح الدين وسط البلاد، قوات أمريكية، وتعرضت مؤخرا لهجمات متكررة.

وتعيش البلاد حالة توتر منذ اغتيال الولايات المتحدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي كان قائدا لفيلق القدس بالحرس الثوري، وأبي مهدي المهندس، الذي كان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فجر يوم 3 كانون الثاني/ يناير الجاري، ورد إيران بقصف مواقع في العراق تضم قوات أمريكية، فجر الأربعاء، لا سيما قاعدة "عين الأسد".