الحكومة تنوي مخاطبة رئيس الجمهورية للمباشرة بإجراءات حل البرلمان   سلطان هاشم أحمد ....رجل صدق مع الله   نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله   لوموند: هكذا كشف الدولار عن ضعف الولايات المتحدة   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   الكاظمي يستقبل فتى أهانه الأمن العراقي   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   خبراء: مخاوف موجة ثانية من كورونا تعرقل تعافي النفط   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   مركبة "سبيس إكس" المأهولة تعود إلى الأرض   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
آخر الأخبار

ذعر بالفلبين.. إجلاء الآلاف وتعطيل للطيران خوفا من بركان

تشهد العاصمة الفلبينية مانيلا، الاثنين، عمليات إجلاء لآلاف السكان، وتعطيلا للمدارس ولحركة الطيران، تأهبا لثورة بركان، بعد أن أطلق سحبا من الرماد في أنحاء المدينة.

وأجبرت السلطات آلاف الناس على ترك منازلهم القريبة من "تال"، أحد أصغر البراكين النشطة في العالم، والذي نفث رمادا لليوم الثاني من فوهته الواقعة وسط بحيرة على بعد 70 كيلومترا جنوبي مانيلا.

وقالت ماريا أنطونيا بورناس رئيسة الأبحاث في معهد الفلبين لعلوم البراكين والزلازل للصحفيين "لقد فاجأتنا سرعة النشاط البركاني".

وأضافت: "رصدنا حمما لا تزال عميقة ولم تصل للسطح بعد، لكننا نتوقع ثورانا خطيرا في أي وقت".

وحذرت السلطات من أن ثوران البركان قد يؤدي إلى موجات تسونامي في البحيرة.

وأجلت السلطات أكثر من 16 ألف شخص من الجزيرة البركانية والمنطقة المحيطة بها وهي مقصد سياحي شهير، فيما أثارت عشرات الهزات الأرضية قلق السكان.