"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

محتجون يخرجون في إيران لليوم الثالث ضد النظام

خرج محتجون إيرانيون، الاثنين، إلى الشوارع في العاصمة طهران، في اليوم الثالث على التوالي، رافعين شعارات ضد النظام ورموزه.

وبحسب وكالة "رويترز"، أظهرت مقاطع فيديو نشرت من داخل إيران على مواقع التواصل الاجتماعي، احتشاد محتجين إيرانيين في طهران.

وردد العشرات في إحدى جامعات طهران هتافات "قتلوا نخبتنا واستبدلوا بهم رجال دين"، في احتجاج على إسقاط الطائرة التي قُتل كل من كان على متنها، وعددهم 176 شخصا بعضهم طلبة إيرانيون.

وأظهرت اللقطات وجود العشرات من أفراد شرطة مكافحة الشغب في منطقة أخرى من طهران.

وأفادت وكالة "الفرنسية" بأن الشرطة الإيرانية تلقت توجيهات بـ"ضبط النفس" إزاء التظاهرات في طهران.

وقال الجنرال حسين رحيمي في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي، إن "الشرطة عاملت الأشخاص الذين تجمعوا بصبر وتسامح. الشرطة لم تطلق النار على التجمعات، لأن أمرا بضبط النفس أعطي لرجال الشرطة في العاصمة".

وخرجت المظاهرات قبل يومين وسط غضب عام من اعتراف الجيش الإيراني بإسقاط طائرة ركاب الأسبوع الماضي.

ولم يتسن التأكد من صحة الفيديوهات المتداولة في "تويتر".

من جهتها، علقت الحكومة الألمانية الاثنين، على التظاهرات في إيران، ورأت أنه يجب أن تجري "بدون قيود"، بعد أن أقرّت إيران بإسقاطها طائرة مدنية أوكرانية عن طريق الخطأ.

وأكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحافي في برلين، أن "الشعب الإيراني يجب أن تكون لديه امكانية الاحتجاج سلميا وبحرية (...) بعد الأحداث والكارثة الفظيعة لحادث الطائرة".