قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   العراق يعلن خطة إصلاح لتقليص اعتماد الاقتصاد على النفط   WP: عدوا ترامب الرئيسيان يخططان لاتفاقية كبيرة   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
الأخبار

زيادة صادرات الإمارات إلى إيران رغم العقوبات الأمريكية

كشفت بيانات حديثة، عن تزايد صادرات الإمارات إلى إيران رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في أيار/ مايو 2018.

وأظهرت بيانات رسمية صادرة عن الاتحاد الكوري للتجارة الدولية، والمركز الفرعي للوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار في طهران، ارتفاع صادرات الإمارات إلى إيران بنسبة 16.8 في المئة.

وفي الخامس من تموز/ يوليو الماضي، ذكرت وكالة "فارس"، في تقرير، أن "الإمارات خفضت ضغوطها على الصرافات الناقلة للأموال إلى إيران بشكل ملحوظ جدا"، لافتة إلى أن 70 إلى 80 في المئة من التحويلات المالية الإيرانية تتم عبر الإمارات.

ويصل عدد الشركات الإيرانية المسجلة في الإمارات إلى قرابة 8 آلاف شركة، وعدد التجار يصل إلى 8200 شخص، بحسب تحقيق لصحيفة "فرهيختغان" الإيرانية المحافظة، نشرته في وقت سابق.

وأوضحت البيانات أن صادرات روسيا قفزت بنسبة 36.9 في المائة، في الفترة من كانون الثاني/ يناير حتى أيلول/ سبتمبر.

ورغم تراجع صادرات الصين إلى إيران بنسبة 38.8 في المئة على أساس سنوي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، إلا أنها لا تزال في صدارة قائمة الدول المصدرة لإيران، وفق البيانات التي أوردتها وكالة يونهاب الكورية، الأحد.

وبحسب البيانات الكورية، تراجعت صادرات كوريا الجنوبية إلى إيران بنسبة 90 في المئة، على أساس سنوي، خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي، متأثرة بالعقوبات الأمريكية.

وأوضحت أن قيمة الصادرات الكورية الجنوبية إلى إيران، في الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تراجعت إلى 259 مليون دولار.

وهبطت كوريا الجنوبية إلى المرتبة 14 في قائمة الدول المصدرة إلى إيران، مسجلة أكبر تراجع بين الدول العشرين الأولى المصدرة للسوق الإيرانية.

كما شهدت ألمانيا وإيطاليا وهولندا تراجعا حادا بنسب 49.1 بالمئة و51.6 بالمئة و43.2 بالمئة على التوالي.