"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأخبار

برلين: العراق سيكون ساحة للإرهاب إذا انسحب "التحالف"

حذّر وزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، الاثنين، من أن العراق سيكون "أرضا خصبة للإرهاب إذا انسحبت قوات التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره الألماني، في العاصمة عمّان.

وأكد الوزير الألماني أن "انسحاب الحضور الدولي من العراق سيكون أرضية خصبة للإرهاب وستطال الهجمات المنطقة وأوروبا".

وحول الأزمة بين واشنطن وطهران، قال ماس، إن الأزمة تم احتواؤها، وعلى إيران أن لا تتدخل بالشؤون الداخلية للدول.

وبشأن المظاهرات التي تشهدها مدن إيرانية، اعتبر ماس أن للإيرانيين حق التعبير عن الرأي بعيداً عن العنف.

بدوره، أكد الصفدي أن الفوضى في ليبيا ستكون عامل جذب للإرهاب، فيما شدد ماس على أهمية عملية برلين للتوصل إلى هدنة بين جانبي الأزمة.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت‎، أن برلين تستضيف مؤتمرا دوليا حول ليبيا في 19 كانون الثاني/يناير الجاري.

وناقش الجانبان أزمات المنطقة، كالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، والعراقية، والليبية، والأمريكية-الإيرانية.

جدير بالذكر أن العاهل الأردني سيبدأ الثلاثاء، جولة أوروبية تشمل كلا من العاصمة البلجيكية بروكسل، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية، والعاصمة الفرنسية باريس، لبحث التطورات الراهنة، إقليميا ودوليا.