"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

علماء صينيون يبتكرون روبوتا "عسكريا" مسيرا تحت الماء

قالت شركة "روبوسي" الصينية إن علماء صينيين ابتكروا روبوتا عسكريا مسيرا تحت الماء على شكل سمكة قرش.
وعرضت الشركة "روبوسي" روبوتا مائيا يشبه ويتحرك كسمكة قرش في معرض "CES-2020" في لاس فيغاس، ومن المقرر استخدامه لأغراض عسكرية.
ويبلغ طول الجهاز أكثر من 1.8 متر بقليل، ووزنه 59 كغ تقريبا، ولا يصدر صوتا عند الحركة تحت الماء ويعرف كيفية تجنب العقبات، ويمكنه أيضا مقاومة الأمواج الصغيرة.
ويتم تشغيل "Shark" بواسطة بطاريات الليثيوم، التي تتيح للروبوت السباحة لمدة ساعتين، ويتمكن القرش من تخطي مسافة 2 كم على عمق 300 متر بسرعة قدرها 18 كم في الساعة ويتم التحكم بالجهاز باستخدام وحدة تحكم معدلة لأجهزة إكس بوكس 360.