"دافوس" يجمع ترامب برئيس العراق.. ملفات مهمة تنتظر الحسم   ترامب يغرد بالفارسية مجددا: لا يهمني التفاوض مع طهران   مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله   NYT: ضغوط أمريكية حالت دون تحميل "بوينغ" سقوط طائرة تركية   مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة   كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد   "نظام آبل" يصف إسرائيل بـ"دولة الاحتلال الصهيوني"   العراق.. دعوة ملتبسة وأهداف مشبوهة   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   كلاسيكو إسبانيا ينتهي بتعادل سلبي بين الريال والبارشا   9 مشاكل جمالية يمكن لزيت الخروع علاجها..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تحذيرات من متصفح شهير يشكل خطورة على أموالك   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
الأخبار

سفير العراق لدى طهران: من حق إيران الرد لكن ليس على أراضينا

قال السفير العراقي لدى طهران، سعد جواد قنديل، إن بغداد "تقر بحق إيران الرد على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، لكن ليس على الأراضي العراقية".

وأشار قنديل إلى أن العراق لا يريد أن يكون "ساحة لتصفية الحسابات، وإبلاغها من قبل طهران بالضربة الصاروخية، على القواعد العراقية لا يبرر خرق السيادة العراقية".

وأردف قائلا: "لم يكن هناك متسع من الوقت لأن طهران أبلغتنا إما قبل الضربات بفترة قصيرة جدا، أو أثناء الضربات، ولم يكن هناك متسع من الوقت".

ولفت قنديل إلى أن طهران "لم تقدم ردا حتى الآن على الاحتجاج الذي تقدمت به بغداد رسميا للسفير الإيراني في العراق"، وقال: "استدعينا القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وأبلغناه بضرورة إبعاد العراق عن ساحة الصراع وعدم اتخاذ الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات بين الطرفين الأمريكي والإيراني.. حتى الآن لم يصلنا رد رسمي من قبل السلطات الإيرانية بهذا الموضوع" بحسب سبوتنيك.

من جانب آخر، رفض السفير الهتافات التي يطلقها محتجون في العراق، ضد إيران، وقال: "نحن نرفضها، صحيح هناك شعارات رفعت ضد إيران في الاحتجاجات، ولكن لا نقبل بأن تنسب هذه الشعارات للمحتجين".

وأضاف قنديل: "لا يمكن أن نصف الدور الإيراني في العراق، في عمومه، بأنه إيجابي أو سلبي، نحن نقيم المواقف، ونقول هذا الموقف من طرف إيران سلبي، وهذا الموقف إيجابي".