قاعدة حميميم الروسية بسوريا تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة   هشام الهاشمي ....شهيد الكلمة   قتيلان بمظاهرات قرب بغداد بعد قمعها من الأمن   WP: هل انتهى القرن الأمريكي وبدأ القرن الآسيوي   بيان الحراك الشعبي للتغيير والتنمية   عملية عسكرية لاقتحام معاقل داعش على الحدود الايرانية   اعتقالات بالضفة ومداهمات للاحتلال وهدم منزل بالطيرة   غضب ماكرون الإجرامي الذي يحاول جعل ليبيا رواندا ثانية   تركيا: نقترب من توقيع اتفاق التجارة الحرة مع بريطانيا   برشلونة يصدم عشاقه بخصوص ملف البرازيلي نيمار   الصين تحذر من عدوى أشد فتكا من كورونا في كازخستان والأخيرة تعلق   "الأيوبي" يختار فلسطين ساحة لحربه ضد "الفرنجة"   مايكروسوفت تصدر منصة ألعاب جديدة تنافس "بلايستيشن 5"   أردوغان: إحياء آيا صوفيا بشارة حرية للمسجد الأقصى   ‏⁧‫الموصل‬⁩ الحبيبة بعد ثلاث سنوات من انتهاء العمليات  
الأخبار

سفير العراق لدى طهران: من حق إيران الرد لكن ليس على أراضينا

قال السفير العراقي لدى طهران، سعد جواد قنديل، إن بغداد "تقر بحق إيران الرد على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، لكن ليس على الأراضي العراقية".

وأشار قنديل إلى أن العراق لا يريد أن يكون "ساحة لتصفية الحسابات، وإبلاغها من قبل طهران بالضربة الصاروخية، على القواعد العراقية لا يبرر خرق السيادة العراقية".

وأردف قائلا: "لم يكن هناك متسع من الوقت لأن طهران أبلغتنا إما قبل الضربات بفترة قصيرة جدا، أو أثناء الضربات، ولم يكن هناك متسع من الوقت".

ولفت قنديل إلى أن طهران "لم تقدم ردا حتى الآن على الاحتجاج الذي تقدمت به بغداد رسميا للسفير الإيراني في العراق"، وقال: "استدعينا القائم بالأعمال الإيراني في بغداد وأبلغناه بضرورة إبعاد العراق عن ساحة الصراع وعدم اتخاذ الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات بين الطرفين الأمريكي والإيراني.. حتى الآن لم يصلنا رد رسمي من قبل السلطات الإيرانية بهذا الموضوع" بحسب سبوتنيك.

من جانب آخر، رفض السفير الهتافات التي يطلقها محتجون في العراق، ضد إيران، وقال: "نحن نرفضها، صحيح هناك شعارات رفعت ضد إيران في الاحتجاجات، ولكن لا نقبل بأن تنسب هذه الشعارات للمحتجين".

وأضاف قنديل: "لا يمكن أن نصف الدور الإيراني في العراق، في عمومه، بأنه إيجابي أو سلبي، نحن نقيم المواقف، ونقول هذا الموقف من طرف إيران سلبي، وهذا الموقف إيجابي".