خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   القبض على أمريكيّيْن خططا لتفجير البيت الأبيض وبرج ترامب   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   غضب فلسطيني بعد قتل جيش مصر لصيادين.. فيديو مؤثر للأم   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   المركزي: ننتظر إشعارًا من وزارة المالية لتوزيع رواتب أيلول   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المفوضية الأوروبية تحضّ على إقفال «المناطق الحمراء»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
أخبار المحافظات

الأمن العراقي يقول إنه ألقى القبض على مفتي داعش وشقيقه

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي الجمعة، إلقاء القبض على مسؤول الأمنية في تنظيم الدولة نزار النعمة. وهو شقيق مسؤول ما يعرف بالشرعية، مفتي داعش شفاء النعمة، الذي ألقي القبض عليه الخميس في الموصل.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، أن "شفاء النعمة يعتبر من القياديين في الصف الأول لداعش، وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين، الذين امتنعوا عن مبايعة داعش".

وفي بيان آخر  للخلية قال إنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة نينوى وملاحقة العناصر الإرهابية، تمكنت مديرية شرطة الحدباء التابعة لقيادة نينوى، بناء على معلومات دقيقة، من إلقاء القبض على الداعشي نزار علي بشير النعمة، الذي كان يعمل مسؤولا في ما يسمى بالأمنية".


وأضاف البيان، أن "بشير النعمة هو شقيق من يسمى مفتي داعش الإرهابي شفاء النعمة، الذي ألقي القبض عليه مؤخرا، وضبط بحوزته موبايل يعود لمن يسمى بمفتي داعش، حسب اعترافه".


واعتقلت القوات الأمنية العراقية الخميس، مفتي تنظيم داعش، المعروف بـ"أبي عبد الباري- شفاء النعمة"، في الجانب الأيمن من الموصل، حيث تتهمه بتنفيذ عمليات الإعدام وخاصة لرجال الدين، إضافة إلى تفجير جامع النبي يونس إبان سيطرة التنظيم على المدينة في 2014.