خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   {البنتاغون} يوافق على تعويض إسرائيل عن بيع «إف 35» للإمارات   NYT: الحرب على الطاقة في المتوسط لن تنفع أحدا   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   العراق: محاولات لتمرير قانون "جرائم المعلوماتية" رغم الخلافات الحادة حول بعض فقراته   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   «الصحة العالمية» تحذّر من عواقب «اللقاحات المنزلية»   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
أخبار المحافظات

مقرب من الصدر يدعو لأداء الجمعة ببغداد لدعم "المليونية"

قالت شخصية مقربة من زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، إن "صلاة الجمعة المقبلة، في العاصمة بغداد أولى"، ضمن فعالية المليونية التي دعا لها الصدر في الـ24 من الشهر الجاري، لإخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وقال صالح محمد العراقي، المقرب من الصدر، اليوم الاثنين، إن "التظاهر سيكون في بغداد، والإبقاء على صلوات الجمعة في المحافظات على قدر الضرورة والواجب، وإلا فالتظاهر ببغداد وصلاة الجمعة القادمة أولى وأفضل أمام الله وأمام الوطن".

إلى ذلك ارتفعت حصيلة الإصابات بين المتظاهرين، وسط العاصمة بغداد إلى أكثر من 100 حالة.

ونقل موقع السومرية المحلي، عن مصدر أمني عراقي قوله: إن هناك إصابات خطيرة بين المتظاهرين في أحداث محمد القاسم، في حين سجلت 17 حالة اختناق وإصابات في القوات الأمنية.

وشهدت مناطق طريق محمد القاسم، والكيلاني وساحة الطيران، وسط العاصمة بغداد، أحداثا ومواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وفي السياق ذاته، قطع مظاهرون اليوم الاثنين، طريق القناة شرقي العاصمة بغداد، من ناحية ساحة مظفر.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا إلى "عدم الزج بمقاتلي الحشد الشعبي، في مواجهة المخربين ومثيري الشغب، خلال الحراك الشعبي".

وحذر الصدر المتظاهرين، الذين قرروا التصعيد ضد الحكومة، بـ"تجنب الإضرار بأمن الشعب وتعريض البلاد لحرب أهلية طاحنة".