منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار الثورة السورية

مقتل 50 مدنيا بهجمات للنظام بإدلب خلال الـ10 أيام الأخيرة

قتل 50 مدنيا سوريا على الأقل، نتيجة هجمات النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين على محافظة إدلب، خلال العشرة أيام الأخيرة، بحسب ما وثقته جمعية "منسقو الاستجابة المدنية في الشمال السوري".


وذكرت الجمعية في بيان لها، أن "المقاتلات الروسية نفذت 232 غارة، فيما قامت مقاتلات النظام السوري بـ89 غارة جوية، استهدفت فيها مناطق خفض التصعيد بإدلب، منذ 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، موعد إعلان وقف إطلاق النار".

وأشارت الجمعية إلى أن الغارات الجوية استهدفت أيضا مدرستين ومركزين لما يعرف بـ"الخوذ البيضاء" التابعة للدفاع المدني الخاص بالثوار السوريين، مؤكدة أن "الهجمات أسفرت عن مقتل 50 مدنيا بينهم 13 طفلا و3 نساء وموظف لدى الدفاع المدني".


وفي سياق متصل، تضاعفت أعداد النازحين المدنيين من إدلب باتجاه المناطق القريبة من الحدود التركية ومنطقتي عملية "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، ووصل عدد النازحين إلى 31 ألفا و500 شخص.


يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 9 كانون الثاني/ يناير الجاري، عن قرار لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، إلا أن قوات النظام واصلت هجماتها البرية وأطلقت عشرات القذائف الصاروخية باتجاه المناطق المأهولة بالسكان في إدلب ومحيطها.