منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار المحافظات

كتائب "حزب الله" العراقي تهدد بطرد برهم صالح من بغداد

هددت كتائب "حزب الله" العراقي، الثلاثاء، بطرد الرئيس برهم صالح من بغداد، إذا التقى نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش منتدى "دافوس".


وقال المسؤول الأمني للكتائب أبو علي العسكري، في تغريدة على "تويتر": "نشدد على ضرورة التزام برهم صالح بعدم اللقاء بالأحمق ترامب، وزمرة القتلة التي ترافقه".


وأضاف: "بخلاف ذلك، سيكون هناك موقف للعراقيين تجاهه (صالح)؛ لمخالفته إرادة الشعب، وتجاهل الدماء الزكية التي أراقتها هذه العصابة".


وتابع العسكري: "سنقول حينها لا أهلا ولا سهلا بك، وسيعمل الأحرار من أبنائنا على طرده (صالح) من بغداد".


ولم يتسن للأناضول، على الفور، الحصول على تعليق من الرئاسة أو الحكومة العراقية بشأن تلك التصريحات.


وفي وقت سابق الثلاثاء، غادر صالح إلى سويسرا؛ للمشاركة في منتدى "دافوس"، وسط ترجيحات بلقائه ترامب، على هامش المنتدى.


وكتائب "حزب الله"، أحد فصائل "الحشد الشعبي"، التي تعد رسميا تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة، لكنها على صلة وثيقة بإيران، وتتلقى منها التدريب والتمويل.


وأواخر كانون الأول/ ديسمبر 2019، قتل 28 مسلحا للكتائب؛ جراء ضربات جوية أمريكية على مواقعها في محافظة الأنبار غربي العراق، بعد أن اتهمتها واشنطن بالمسؤولية عن هجمات صاروخية متكررة على قواعد عسكرية تستضيف جنودا أمريكيين، قتل في إحداها مقاول مدني أمريكي قرب كركوك (شمالا).