خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
الأخبار

مكتب "إياد علاوي" ينفي أنباء وفاته ويتهم بمحاولة اغتياله

نفى المكتب الإعلامي لزعيم تحالف العراقية إياد علاوي، الأنباء التي تحدثت عن وفاته إثر جلطة أصيب بها.

وأكد المكتب في بيان له أن "هذا الخبر عار عن الصحة تماما، وعلاوي يتمتع بصحة جيدة ويقف مع أبناء شعبنا المنتفض بقوة، والرافض للهيمنة الأجنبية، سواء كانت إقليمية أو دولية"، داعيا إلى توخي الدقة بنقل المعلومات، والتأكد قبل نقلها.

واتهم البيان مخابرات دول مجاورة، لم يسمها، بالتخطيط لاغتيال إياد علاوي، لافتا إلى أنه "قبيل المحاولة السابقة لاغتياله في لندن، والتي أدت إلى ملازمته المستشفى لأكثر من عام، نشرت بعض الإذاعات أنه قتل بإطلاق نار وهو يغادر سكنه في لندن".

وذكر البيان أن "أجهزة مخابرات دولة جارة تكرر خبر وفاة علاوي، وهي التي دأبت على محاربته والوقوف ضده، كما اعترف بذلك أحد أبرز قادتها، عندما قال لعلاوي نحن عملنا ضدك، فأجابه وأنا أيضا ضدكم، وذلك أمام شهود أحياء يرزقون، منهم أعضاء في مجلس النواب ومنهم رؤساء وزراء"، على حد قوله.

وأشار البيان إلى أن انتشار خبر وفاة علاوي يتكرر من نفس "هذه الجهات المغرضة"، التي تمكنت من السلطة في العراق، بسبب ضعف المواقف العربية من جهة، وضعف المواقف الدولية من جهة أخرى، معتبرا أن "ادعاءات أن علاوي قد مات، تمهد لاغتياله"، بحسب تقدير المكتب الإعلامي لعلاوي.