خطة بايدين للأمريكيين العرب: 6 عناوين رئيسية   الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس ترامب   "الحشد الشعبي" يقيل اثنين من أبرز زعماء فصائله المسلحة استجابة لضغوط سياسية   ابنة شقيق ترمب تقاضيه بتهمة سرقة عشرات الملايين من الميراث   انفجار عبوة قرب احدى خيام ساحة الحبوبي في ذي قار   محتجون يغلقون مصفاة وشركة نفطية جنوب العراق   مأساة مخيم «موريا» اليوناني تعيد ملف الهجرة إلى الواجهة الأوروبية   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   قفزة غير متوقعة لمعدل التضخم في بريطانيا خلال يوليو   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   إصابات «كورونا» تحطم الرقم القياسي في بريطانيا منذ تفشي الجائحة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   ملكة جمال عراقية تلتقط صورة مع رئيس الموساد الإسرائيلي  
آخر الأخبار

واشنطن قد تنشر "باتريوت" في العراق بعد الضربات اإليرانية

نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن البنتاغون قد ينشر منظومة دفاع جوي في العراق بعد الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في كردستان العراق.

وشنت إيران ضربات بصواريخ باليستية على القاعدتين العراقيتين اللتين تضمان قوات أميركية ردا على مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس المصنفان على قوائم الإرهاب الأميركية، بضربة لطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد في الثالث من يناير.

وتأتي الأنباء عن نشر منظومة دفاع جوي بعد نقل عدة جنود أميركيين إلى العلاج خارج العراق جراء إصابات بارتجاج في الدماغ من تأثير الصواريخ الإيرانية التي لم تسفر عن مقتل أي جندي أميركي.

وقلل الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال كلمة له الأربعاء في مؤتمر دافوس الاقتصادي من خطورة الإصابات التي تعرض لها الجنود الأميركيون جراء الضربات الإيرانية.

وقال ترامب: " سمعت أنهم (الجنود) عانوا من صداع وبعض الأمور الأخرى. لكن بإمكاني القول إن الأمر ليس بخطير."

ولم يسقط الجيش الأميركي أي من الصواريخ الإيرانية التي أطلقت على العراق لعدم امتلاكه منظومة دفاع جوي في المنطقة.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون لـ "فوكس نيوز" إنهم اعتقدوا بأن من المستبعد أن تشن إيران هجوما بصواريخ باليستية.

وأضاف أن من المحتمل الآن أن يتم نشر منظومة باتريوت الأميركية للدفاع الجوي لحماية القواعد التي تضم قوات أميركية في العراق.

ويطالب مسؤولون عراقيون مقربون من إيران واشنطن بسحب قواتها من العراق، مما دفع ترامب إلى التهديد بعقوبات أميركية مشددة إن تم ذلك.

وقالت واشنطن إن المسؤولين العراقيين يطلبون في العلن سحب القوات الأميركية، لكنهم لا يطالبون بذلك في الاجتماعات المغلقة.