منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
آخر الأخبار

واشنطن قد تنشر "باتريوت" في العراق بعد الضربات اإليرانية

نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن البنتاغون قد ينشر منظومة دفاع جوي في العراق بعد الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في كردستان العراق.

وشنت إيران ضربات بصواريخ باليستية على القاعدتين العراقيتين اللتين تضمان قوات أميركية ردا على مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس المصنفان على قوائم الإرهاب الأميركية، بضربة لطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد في الثالث من يناير.

وتأتي الأنباء عن نشر منظومة دفاع جوي بعد نقل عدة جنود أميركيين إلى العلاج خارج العراق جراء إصابات بارتجاج في الدماغ من تأثير الصواريخ الإيرانية التي لم تسفر عن مقتل أي جندي أميركي.

وقلل الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال كلمة له الأربعاء في مؤتمر دافوس الاقتصادي من خطورة الإصابات التي تعرض لها الجنود الأميركيون جراء الضربات الإيرانية.

وقال ترامب: " سمعت أنهم (الجنود) عانوا من صداع وبعض الأمور الأخرى. لكن بإمكاني القول إن الأمر ليس بخطير."

ولم يسقط الجيش الأميركي أي من الصواريخ الإيرانية التي أطلقت على العراق لعدم امتلاكه منظومة دفاع جوي في المنطقة.

وقال مسؤول رفيع في البنتاغون لـ "فوكس نيوز" إنهم اعتقدوا بأن من المستبعد أن تشن إيران هجوما بصواريخ باليستية.

وأضاف أن من المحتمل الآن أن يتم نشر منظومة باتريوت الأميركية للدفاع الجوي لحماية القواعد التي تضم قوات أميركية في العراق.

ويطالب مسؤولون عراقيون مقربون من إيران واشنطن بسحب قواتها من العراق، مما دفع ترامب إلى التهديد بعقوبات أميركية مشددة إن تم ذلك.

وقالت واشنطن إن المسؤولين العراقيين يطلبون في العلن سحب القوات الأميركية، لكنهم لا يطالبون بذلك في الاجتماعات المغلقة.