بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   الاحتلال يستعد لاستقبال هجرة يهودية جديدة   موقع غلوبال فيلاج سبايس الأمريكي: صراعات عالمية قد تنشأ بسبب ندرة مياه الشرب   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   قتيل وإصابات بهجوم لـ"داعش" شمال العراق   الاحتلال يجبر فلسطينيا على هدم منزله.. وصرخات لابنته   بداية نهاية مرحلة مظلمة بدأت قبل 40 عاما   الذهب والدولار يواصلان الارتفاع..   رغم إقصاء فريقه.. رونالدو يتوج بجائزة في "دوري الأبطال"   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   شركة يابانية ناشئة تطور قناعا ذكيا يترجم الكلام لـ8 لغات   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
إضاءات

أردوغان يكشف: طائرات حربية محلية الصنع مع حلول 2023

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدشن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع عام 2023.

وقال أردوغان خلال افتتاح مجمع لإتلاف وتصفية الذخائر الحربية: "من المنتظر أن يتم تدشين الطائرة المقاتلة محلية الصنع، عام 2023، لتكون بذلك قد ردت بالشكل الأمثل على الدول التي هددت بمنع إعطائها مقاتلات "أف35" (في إشارة إلى الولايات المتحدة)".

وأشاد أردوغان بأداء القوات المسلحة التركية في كل هذه الدول إذ حالفها النصر والنجاح في كل عملية.

وأشار إلى أن بلاده ستنشر منظومة صواريخ "حصار إيه"، والتي تم إنتاجها محليا بالكامل على الحدود السورية، في أسرع وقت، "الأمر الذي سيساهم في سد نقص كبير بهذا الشأن".

ولفت إلى أن جهود تطوير المنظومة وزيادة مداها ما زالت مستمرة، وأن صواريخ "بوز دوغان" المحلية اجتازت الاختبارات بنجاج أيضا.

وأشار إلى أنه سيتم في المستقبل القريب، الانتهاء من بناء أول حاملة طائرات تركية في أحواض بناء السفن الوطنية.

وأوضح أن نسبة الصناعة المحلية في الصناعات الدفاعية خلال الـ 17 عاما الأخيرة ارتفعت إلى حوالي 70 بالمئة، وأن التجارب العسكرية في سوريا، وليبيا أظهرت أهمية منظومات الصواريخ الدفاعية.