منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
إضاءات

أردوغان يكشف: طائرات حربية محلية الصنع مع حلول 2023

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدشن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع عام 2023.

وقال أردوغان خلال افتتاح مجمع لإتلاف وتصفية الذخائر الحربية: "من المنتظر أن يتم تدشين الطائرة المقاتلة محلية الصنع، عام 2023، لتكون بذلك قد ردت بالشكل الأمثل على الدول التي هددت بمنع إعطائها مقاتلات "أف35" (في إشارة إلى الولايات المتحدة)".

وأشاد أردوغان بأداء القوات المسلحة التركية في كل هذه الدول إذ حالفها النصر والنجاح في كل عملية.

وأشار إلى أن بلاده ستنشر منظومة صواريخ "حصار إيه"، والتي تم إنتاجها محليا بالكامل على الحدود السورية، في أسرع وقت، "الأمر الذي سيساهم في سد نقص كبير بهذا الشأن".

ولفت إلى أن جهود تطوير المنظومة وزيادة مداها ما زالت مستمرة، وأن صواريخ "بوز دوغان" المحلية اجتازت الاختبارات بنجاج أيضا.

وأشار إلى أنه سيتم في المستقبل القريب، الانتهاء من بناء أول حاملة طائرات تركية في أحواض بناء السفن الوطنية.

وأوضح أن نسبة الصناعة المحلية في الصناعات الدفاعية خلال الـ 17 عاما الأخيرة ارتفعت إلى حوالي 70 بالمئة، وأن التجارب العسكرية في سوريا، وليبيا أظهرت أهمية منظومات الصواريخ الدفاعية.