منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
حقوق و حريات

رغم وجود نصف مليون فقير.. ثلث الطعام بسويسرا مصيره القمامة

قالت مؤسسة إن السويسريين في العام 2019، ألقوا بثلث طعامهم إلى القمامة، رغم وجود أكثر من نصف مليون فقير.

وذكرت مؤسسة "المائدة السويسرية"، أن 2.6 مليون طن من المواد الغذائية كان مصيرها القمامة، علما أن خمسة بالمئة منها تلفت بسبب تجارة التجزئة، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية "سويس إنفو".

وأوضحت المؤسسة التي تُكافح الهدر أنها جمعت 3820 طنًا من الأغذية التي لم تعد معروضة للبيع مع أنها لا زالت في حالة ممتازة، بزيادة قدرها 5.6 بالمئة مقارنة بعام 2018.

ولفتت المؤسسة إلى أنه في سويسرا، يعيش 7.5 بالمئة من السكان تحت خط الفقر، بمجموع يصل إلى نحو 670 ألف نسمة.

وكان لافتا وفقا للمكتب الفدرالي للإحصاء، أن معدلات الفقر قد ارتفعت بين عامي 2016 و2017 من 7.5 إلى 8.2 بالمئة من إجمالي عدد السكان، أي بزيادة تناهز 10 بالمئة.

يشار إلى أن هذه الأرقام تأتي رغم أن سويسرا تعد أحد أكبر الاقتصادات في أوروبا والعالم، ويعد معدل دخل الفرد لديها مرتفعا مقارنة بغيرها من الدول.