للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
حقوق و حريات

رغم وجود نصف مليون فقير.. ثلث الطعام بسويسرا مصيره القمامة

قالت مؤسسة إن السويسريين في العام 2019، ألقوا بثلث طعامهم إلى القمامة، رغم وجود أكثر من نصف مليون فقير.

وذكرت مؤسسة "المائدة السويسرية"، أن 2.6 مليون طن من المواد الغذائية كان مصيرها القمامة، علما أن خمسة بالمئة منها تلفت بسبب تجارة التجزئة، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية "سويس إنفو".

وأوضحت المؤسسة التي تُكافح الهدر أنها جمعت 3820 طنًا من الأغذية التي لم تعد معروضة للبيع مع أنها لا زالت في حالة ممتازة، بزيادة قدرها 5.6 بالمئة مقارنة بعام 2018.

ولفتت المؤسسة إلى أنه في سويسرا، يعيش 7.5 بالمئة من السكان تحت خط الفقر، بمجموع يصل إلى نحو 670 ألف نسمة.

وكان لافتا وفقا للمكتب الفدرالي للإحصاء، أن معدلات الفقر قد ارتفعت بين عامي 2016 و2017 من 7.5 إلى 8.2 بالمئة من إجمالي عدد السكان، أي بزيادة تناهز 10 بالمئة.

يشار إلى أن هذه الأرقام تأتي رغم أن سويسرا تعد أحد أكبر الاقتصادات في أوروبا والعالم، ويعد معدل دخل الفرد لديها مرتفعا مقارنة بغيرها من الدول.