جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نصف إصابات كورونا عالميا بأوروبا ووفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف   نيويورك تايمز: إصابة أفراد بالعائلة المالكة السعودية بكورونا   فريق دولي: نظام الأسد وراء الهجوم الكيماوي بحماة   أنقرة تعلن تحييد قيادي بـ"العمال الكردستاني" شمال العراق   دعوات حقوقية لدول الخليج للسماح بالمكالمات عبر الإنترنت   فلوجة المقاومة… لماذا يخشون ذكراها   تفاؤل عراقي حيال التوصل لاتفاق جديد بشأن خفض إنتاج النفط   الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُغير موعد بطولة العالم   دراسة: لقاح عمره قرن يقلل الإصابة بكورونا بنحو 6 أضعاف   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء "كورونا"   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
علوم و تكنولوجيا

"واتساب" يجرب ميزة جديدة.. والكشف عن "ثغرة أمنية"

أضاف تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري ميزة جديدة، في الإصدار التجريبي الأخير، يسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل بشكل تلقائي بعد انقضاء وقت محدد.

ورصد هذه الميزة موقع "WABetaInfo" المتخصص في متابعة ميزات تطبيق واتساب، موضحا: "في التحديثات الجديدة لواتساب، اكتشفنا ميزة تحت التطوير باسم (الرسائل المختفية) وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائيا بعد وقت محدد".

بدوره، اكتشف خبير في الأمن السيبراني ثغرة أمنية في النسخة المكتبية للتطبيق، والتي تتسبب في كشف الملفات الخاصة بالمستخدمين.

وأوضح خبير برمجيات "الجافا سكريبت"، جال وايزمان، أن الثغرة تؤثر على المستخدمين من خلال هواتف "آيفون" المقترنة بنسخة سطح المكتب من "واتسآب"، (واتساب ويب)، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويمكن أن تمنح هذه الثغرة "الهاكرز" فرصة الوصول إلى الملفات الخاصة والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على أجهزة الكمبيوتر.

وكانت شركة "فيسبوك"، التي تملك "واتساب"، قد أكدت في بيان أنها تعمل بانتظام "مع كبار الباحثين في مجال الأمن لمواكبة التهديدات المحتملة لمستخدمينا. وفي هذه الحالة، قمنا بإصلاح مشكلة من الناحية النظرية يمكن أن تؤثر على مستخدمي آيفون، الذين نقروا على رابط خبيث أثناء استخدام واتساب على سطح المكتب".