الحكومة تنوي مخاطبة رئيس الجمهورية للمباشرة بإجراءات حل البرلمان   سلطان هاشم أحمد ....رجل صدق مع الله   نتنياهو يهاجم المظاهرات ضده ويتهمها بالتحريض على قتله   لوموند: هكذا كشف الدولار عن ضعف الولايات المتحدة   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   الكاظمي يستقبل فتى أهانه الأمن العراقي   تغريدات إدانة المتسببين بقتل متظاهرين تغضب الدفاع: إحالة الضباط إلى الإمرة يفلتهم من العقاب   هل سيتحول الصراع السياسي على السلطه في العراق إلى صراع عسكري مسلح   خبراء: مخاوف موجة ثانية من كورونا تعرقل تعافي النفط   مانشستر سيتي يضم جناح فالنسيا إلى صفوفه   روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني   تأثير الإسلام في أوروبا.. شهادة باحث بريطاني   مركبة "سبيس إكس" المأهولة تعود إلى الأرض   الحجاج ينهون مناسكهم ويودعون "البيت العتيق"   المقاتل الشجاع النبيل الوطني المقدم الركن سلطان هاشم  
الحراك الشعبي

"البابا" يناشد المجتمع الدولي حماية المدنيين في إدلب

ناشد البابا فرنسيس المجتمع الدولي حماية المدنيين في إدلب السورية، وسط تصعيد كبير، ونزوح مئات الآلاف.

ودعا البابا، في كلمة بساحة القديس بطرس في الفاتيكان، الأحد، إلى احترام القانون الإنساني في إدلب، قائلا إن التقارير الواردة من هناك "مؤلمة... خاصة فيما يتعلق بأوضاع النساء والأطفال ومن أجبروا على الفرار بسبب التصعيد العسكري".

وقال: "أجدد مناشدتي المخلصة للمجتمع الدولي وجميع الأطراف المعنية باستخدام السبل الدبلوماسية والحوار والمفاوضات، فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي، من أجل حماية أرواح المدنيين ومصيرهم ".

ثم قاد البابا الحشد في صلاة خاصة "من أجل سوريا الحبيبة الشهيدة".

وتشهد إدلب تقدما غير مسبوق لقوات النظام، سيطرت في إطاره، خلال الأيام القليلة الماضية، على مدن استراتيجية، وباتت على مقربة من مركز المحافظة، التي تؤوي نحو أربعة ملايين مدني، جلهم نازحون ومهجرون من مناطق أخرى.

في المقابل، تهدد تركيا بالتدخل عسكريا في حال استمر النظام بالتقدم، وذلك في مسعى لتجنب كارثة لجوء جديدة إلى أراضيها.