منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار الثورة السورية

"البابا" يناشد المجتمع الدولي حماية المدنيين في إدلب

ناشد البابا فرنسيس المجتمع الدولي حماية المدنيين في إدلب السورية، وسط تصعيد كبير، ونزوح مئات الآلاف.

ودعا البابا، في كلمة بساحة القديس بطرس في الفاتيكان، الأحد، إلى احترام القانون الإنساني في إدلب، قائلا إن التقارير الواردة من هناك "مؤلمة... خاصة فيما يتعلق بأوضاع النساء والأطفال ومن أجبروا على الفرار بسبب التصعيد العسكري".

وقال: "أجدد مناشدتي المخلصة للمجتمع الدولي وجميع الأطراف المعنية باستخدام السبل الدبلوماسية والحوار والمفاوضات، فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي، من أجل حماية أرواح المدنيين ومصيرهم ".

ثم قاد البابا الحشد في صلاة خاصة "من أجل سوريا الحبيبة الشهيدة".

وتشهد إدلب تقدما غير مسبوق لقوات النظام، سيطرت في إطاره، خلال الأيام القليلة الماضية، على مدن استراتيجية، وباتت على مقربة من مركز المحافظة، التي تؤوي نحو أربعة ملايين مدني، جلهم نازحون ومهجرون من مناطق أخرى.

في المقابل، تهدد تركيا بالتدخل عسكريا في حال استمر النظام بالتقدم، وذلك في مسعى لتجنب كارثة لجوء جديدة إلى أراضيها.