للمرة الأولى... الولايات المتحدة تصادر شحنات وقود إيرانية   الوجع في بيروت ....والقلق في بغداد   مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين بانفجار ألغام أثناء خروجهم من مناطق النظام بحلب   FT: لبنان بحاجة لحكومة مصداقية قبل انفجار غضب الناس   احتجاجات بالعراق وغلق طرق بسببب أزمة الكهرباء   مقتل قيادي بارز في "حزب العمال الكردستاني" بقصف تركي شمالي العراق   تقصي حقائق 30 يونيو: عندما يتحول الضحايا إلى جناة   يعرف كل شيء، يهيمن على كل شيء   تضخم الأسعار يتجاوز 7% في السودان   مفاجأة غير سارة للتونسي المجبري في اليونايتد   المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا   "يونسكو": 60 مبنى تراثياً مهدداً بالانهيار في لبنان بعد انفجار بيروت   غوغل" تطلق نظام إنذار بالهزات الأرضية للهواتف   الأفوكادو في غزة... زراعة ناشئة تشق الصعاب   جرف الصخر ... قنبلة موقوتة  
أخبار المحافظات

هيئة رسمية: مقتل متظاهر بالعراق واختطاف آخرين

أفادت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الثلاثاء، بمقتل متظاهر واختطاف اثنين آخرين، خلال 48 ساعة، في العاصمة بغداد وجنوبي البلاد.

وقالت المفوضية الرسمية المرتبطة بالبرلمان، في بيان لها إن فرقها رصدت خلال اليومين الماضيين، مقتل متظاهر في محافظة ذي قار، وإصابة متظاهرين اثنين ومثلهما من قوات الأمن في منطقة ساحة "الوثبة" بالعاصمة بغداد.

وأشارت إلى تسجيل حالتي اختطاف لناشطين في بغداد والنجف، خلال الفترة ذاتها.

وأعربت عن أسفها من "استمرار العنف والصدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

وقالت المفوضية، إن التعاون بين المتظاهرين وقوات الأمن في مناطق أخرى ساهم في عودة الدوام في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية، وفتح الطرق الداخلية والخارجية.


وقرر زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، حل "القبعات الزرق" وذلك بعد تورطهم بالعنف ومقتل محتجين في العراق، بعد تكليف محمد علاوي بتشكيل الحكومة.

وأعلن الصدر على صفحته على تويتر حل "القبعات الزرق"، وأكد أنه بانتظار نتائج التحقيق في أحداث مدينة النجف، للقيام بـ"الواجب الشرعي والوطني".