منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار المحافظات

هيئة رسمية: مقتل متظاهر بالعراق واختطاف آخرين

أفادت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الثلاثاء، بمقتل متظاهر واختطاف اثنين آخرين، خلال 48 ساعة، في العاصمة بغداد وجنوبي البلاد.

وقالت المفوضية الرسمية المرتبطة بالبرلمان، في بيان لها إن فرقها رصدت خلال اليومين الماضيين، مقتل متظاهر في محافظة ذي قار، وإصابة متظاهرين اثنين ومثلهما من قوات الأمن في منطقة ساحة "الوثبة" بالعاصمة بغداد.

وأشارت إلى تسجيل حالتي اختطاف لناشطين في بغداد والنجف، خلال الفترة ذاتها.

وأعربت عن أسفها من "استمرار العنف والصدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين".

وقالت المفوضية، إن التعاون بين المتظاهرين وقوات الأمن في مناطق أخرى ساهم في عودة الدوام في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية، وفتح الطرق الداخلية والخارجية.


وقرر زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، حل "القبعات الزرق" وذلك بعد تورطهم بالعنف ومقتل محتجين في العراق، بعد تكليف محمد علاوي بتشكيل الحكومة.

وأعلن الصدر على صفحته على تويتر حل "القبعات الزرق"، وأكد أنه بانتظار نتائج التحقيق في أحداث مدينة النجف، للقيام بـ"الواجب الشرعي والوطني".