منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   إجلاء مئات الأمريكيين من سفينة خاضعة للحجر الصحي باليابان   مقتل متظاهر بالعراق.. والصدر يؤكد رهن حكومة علاوي بالشارع   النظام يحكم قبضته على شمال غرب حلب وتعزيزات تركية بسرمدا   "النجباء" الموالية لإيران: بدأ العد التنازلي للرد على الاحتلال الأمريكي   إدانة فلسطينية وعربية لقرار الاحتلال سجن الشيخ رائد صلاح   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   أمطار غزيرة تطفئ حرائق أستراليا.. وإجلاء بسبب الفيضانات   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
أخبار المحافظات

بغداد أبرد من موسكو وستوكهولم

سجلت بغداد فجر امس الأربعاء معدلات حرارة أكثر انخفاضا من المعدلات المسجلة في موسكو، في نفس التوقيت، بحسب تطبيق Weather المتخصص بالطقس.

وانخفضت درجات الحرارة في بغداد متأثرة بـ"منخفض جوي ذي تأثيرات قطبية عالية الفعالية"، بحسب راصدين جويين.

وقال الراصد الجوي كاظم سليمان إن "البلاد تتأثر بمنخفض جوي أدى إلى سقوط ثلوج في ظاهرة نادرة"، وتوقع سليمان انتهاء تأثيرات هذا المنخفض وعودة الحرارة إلى طبيعتها المرتفعة نسبيا بدءا من نهار اليوم.

وسجلت بغداد -1 درجة مئوية، في الساعة الثالثة من فجر يوم امس، فيما كانت درجة الحرارة المسجلة في موسكو، بحسب تطبيق الطقس 1 مئوية بانخفاض درجتين عن بغداد.

وبين تطبيق Weather الشهير إن درجات الحرارة المسجلة في بغداد كانت أيضا أبرد من تلك المسجلة في أوتاوا عاصمة كندا وستوكهولم عاصمة السويد وبرلين عاصمة ألمانيا، ومدينة إسطنبول في تركيا.

وسجلت محافظتا السليمانية ودهوك شمالي العراق درجات حرارة منخفضة وصلت إلى -8 درجة مئوية، و- 10 مئوية في المناطق الجبلية من المحافظتين.

وبدأ تأثير موجة البرد على البلاد مساء يوم الجمعة الماضية ووصلت إلى أقصى مراحلها يوم أمس بعد ساعات من تساقط نادر للثلوج في العاصمة بغداد ومناطق البلاد الوسطى والغربية، بالإضافة إلى المناطق الشمالية.