"الصحة العالمية" تبشر باستقرار قريب لتفشي الوباء بإيطاليا   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى الكورونا من المستوطنات   ساينس: حرب بين العلم ونظريات المؤامرة بإيران لمواجهة كورونا   وفاة ثانية بـ"كورونا" في سوريا.. وتحذير أممي من "تأثير مدمر"   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
اقتصاد و مال

"أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف

هبطت البورصة السعودية، في نهاية تداولات الأحد، لأدنى مستوى في شهرين ونصف، بدفع من غالبية الأسهم المتداولة وفي مقدمتها سهمي "أرامكو" و"سابك".

ونزل المؤشر العام للسوق السعودي، بنسبة 0.5 بالمئة عند 7837 نقطة، بدفع من قطاع الطاقة الذي هبط 1.1 بالمئة، وتراجع قطاع المواد الأساسية بنسبة 0.95 بالمئة، وبلغت خسائر قطاع البنوك 0.34 بالمئة.

وأغلق سهم عملاق النفط السعودي "أرامكو" على تراجع أيضا بنسبة 1 بالمئة، عند 32.80 ريالا، مقابل 38.70 ريالا التي سجلها في ثاني أيام التداول في سوق الأسهم السعوديةفي 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وهبط سهم "سابك" أكثر من 1 بالمئة مسجلا أدنى إغلاق في نحو 3 سنوات ونصف، فيما شملت  الخسائر 18 قطاعا.

وتراجعت قيم التداول إلى 2.61 مليار ريال (أقل سيولة منذ 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019)، مقابل 4.07 مليار ريال بالجلسة السابقة، بكمية تداول بلغا 121.36 مليون سهم، مقابل 188.56 مليون سهم بجلسة الخميس الماضي.

وانخفضت البورصة السعودية منذ بداية العام 2020 بنسبة 6.6 بالمئة، مقارنة بنهاية 2019.