"الصحة العالمية" تبشر باستقرار قريب لتفشي الوباء بإيطاليا   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   الفلسطينيون يخشون انتقال عدوى الكورونا من المستوطنات   ساينس: حرب بين العلم ونظريات المؤامرة بإيران لمواجهة كورونا   وفاة ثانية بـ"كورونا" في سوريا.. وتحذير أممي من "تأثير مدمر"   ميليشيا "الحشد" تتحدث عن عبور مجموعات من داعش سوريا للعراق   إحصائية 2019 للاعتداءات العنصرية ضد المسلمين بألمانيا   "كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم   "إجراءات العزل" تضعف أسهم الخليج.. والإمارات تتصدر الخسائر   لاعبو الدوري الإنجليزي يخشون "كورونا" ويرفضون العودة للملاعب   هذا ما نعرفه عن "كورونا" من تجربة أيسلندا   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   أردوغان يتبرع براتبه لـ7 أشهر.. أعلن آلية لدعم الاقتصاد   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
صحة و طب

وفيات كورونا بالصين تبلغ 1775.. وبكين: تباطؤ الإصابات

سجلت الصين 105 وفيات جديدة جراء فيروس "كورونا الجديد"، الأحد، ليبلغ المجموع منذ بداية انتشار المرض، مطلع العام الجاري، 1775 وفاة، وسط تأكيد بكين بأن وتيرة الإصابة به بدأت تتراجع.

ومساء الأحد، أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، وفاة 105 أشخاص، 100 منهم في مقاطعة "هوبي" التي بدأ فيها انتشار الفيروس.

ومن بين العدد الإجمالي للوفيات خمس خارج الصين، في كل من هونغ كونغ وتايوان واليابان والفلبين وفرنسا.

وسجلت السلطات الصحية في الصين نحو أكثر من 2000 إصابة جديدة بالمرض، لتصل أعداد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى أكثر من 70 ألفا و500 حالة إصابة، فيما يصل إجمالي عدد المصابين بالمرض في العالم إلى أكثر من 71 ألفا و300 حالة.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أنه تم شفاء أكثر من 10 آلاف و800 حالة إصابة بالمرض، حتى الآن.

وقال المتحدث باسم اللجنة "مي فنغ" إن وتيرة الإصابات الجديدة تتراجع، معتبرا أن ذلك دليل على ظهور تأثير القيود المفروضة على السفر وغيرها من التدابير الصارمة.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن نسبة الحالات المؤكدة من المصابين الذين هم في حالة حرجة انخفضت إلى 21.6 في المئة يوم السبت، نزولا من 32.4 في المئة في 27 يناير كانون الثاني.

وأشار إلى أن ذلك أظهر أن السلطات كانت قادرة على علاج المرضى بسرعة أكبر ما منع تدهور حالات المصابين.

وتواصل منظمة الصحة العالمية التحفظ على إعلان وصول انتشار المرض إلى مستوى الوباء، فيما أعلنت أنه "لا يمكن التنبؤ" بموعد احتواء انتشاره.