جائحة كورونا تتوسع عربيا.. والرياض تتوقع ارتفاعا بالإصابات   العالم بعد كورونا... هو غير ماقبلها   نصف إصابات كورونا عالميا بأوروبا ووفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف   نيويورك تايمز: إصابة أفراد بالعائلة المالكة السعودية بكورونا   فريق دولي: نظام الأسد وراء الهجوم الكيماوي بحماة   أنقرة تعلن تحييد قيادي بـ"العمال الكردستاني" شمال العراق   دعوات حقوقية لدول الخليج للسماح بالمكالمات عبر الإنترنت   فلوجة المقاومة… لماذا يخشون ذكراها   تفاؤل عراقي حيال التوصل لاتفاق جديد بشأن خفض إنتاج النفط   الاتحاد الدولي لألعاب القوى يُغير موعد بطولة العالم   دراسة: لقاح عمره قرن يقلل الإصابة بكورونا بنحو 6 أضعاف   الشباب العربي والتحول نحو الديمقراطية.. محاولة للفهم   هكذا يمكنك وقف الأخبار الخاطئة عن كورونا بوسائل التواصل   مساعدات طبية قطرية لإيطاليا لمواجهة وباء "كورونا"   الاجراءات الصحية لمنع انتقال فايرس كورونا لازالت دون المستوى  
إضاءات

أطفال يجنون الملايين من "يوتيوب" وشركات تنفق المليارات

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرا عن الأطفال الأثرياء الذين يملكون قنوات على موقع "يوتيوب"، وكيف تدر عليهم إعلانات الألعاب ملايين الدولارات.

ويعمد صانعو الألعاب بعد تعرضهم لكساد في المبيعات إلى تعميق علاقاتهم بالأطفال المؤثرين على يوتيوب، مع أن الموقع أعاد النظر في سياسات الإعلانات المتعلقة بالأطفال، والقواعد التنظيمية بشأن الخصوصية.

وأثرت السياسات الجديدة على نجوم اليوتيوب، وانخفض دخلهم من الإعلانات بسبب إعادة النظر في السياسات.

ويضيف التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تعيد الآن النظر في قوانين خصوصية الأطفال على الإنترنت، ويحتمل أن تفرض قواعد أكثر صرامة على الإعلانات المخصصة للأطفال.

عالميا، يتوقع من الشركات أن تنفق نحو 10 مليارات دولار أمريكي على سوق "المؤثرين" في الإنترنت لعام 2020، بعد أن كان الرقم في العام الماضي 6.5 مليارات.

وتنقل الهيئة عن جولي لينيت، من مجموعة "إن دي بي" البحثية أن المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، يستقطبون نفس المبالغ المخصصة للإعلان في التلفزيونات تقريبا.

ويضيف التقرير أن "نحو 40% من الأطفال الذين بلغوا 14 عاما أو أقل يشاهدون مقاطع فيديو عبر موقع يوتيوب أو موقع يوتيوب المخصص للأطفال على الأقل مرة في الأسبوع. وأكثر من 60% من هذه الفئة العمرية اشتروا شيئا مما شاهدوه في مقطع فيديو"، بحسب استطلاع لـ"إن دي بي".